الداخلية تنظم ندوات تثقيفية لطلبة وطالبات معاهد معاوني الأمن عن حقوق الإنسان

اللواء محمود توفيق وزير الداخلية
اللواء محمود توفيق وزير الداخلية

نظم قطاع التدريب، ندوات تثقيفية لعدد من طلبة وطالبات معاهد معاوني الأمن، حيث تضمنت تلك الندوات نبذة تاريخية عن تلك المناسبة ومواد وبنود الإعلان العالمى لحقوق الإنسان.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، واستراتيجية الوزارة الهادفة فى أحد محاورها إلى تنمية وتطوير الجوانب المعرفية والعلمية والثقافية، لدى أعضاء هيئة الشرطة، وبمناسبة الاحتفال باليوم العالمى لحقوق الإنسان.

اقرأ أيضا| لراغبي الالتحاق.. أماكن تقديم مخصصة للطلبة والطالبات بمعاهدة معاوني الأمن 

وشهدت المناقشات تحت إشراف اللواء حازم عبد الرحمن مساعد وزير الداخلية لقطاع التدريب، عددًا من الموضوعات حول المبادىء الأخلاقية والمعايير الاجتماعية، وحقوق الإنسان للمرأة والطفل والأشخاص ذوى الإعاقة وكبار السن، بالإضافة إلى استعراض الدور البارز لأجهزة وزارة الداخلية، ودعمها للعلاقات بين أعضاء هيئة الشرطة وأفراد المجتمع، من خلال المشاركات من خلال تفعيل العديد من المبادرات الإنسانية والاجتماعية لتلك المناسبات. 

يأتي ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على توعية العناصر البشرية بكافة أجهزة وقطاعات الوزارة، وتوفير كافة السبل التى تساعد على تنمية قدراتهم التثقيفية، لاسيما فى مجال القضايا والظواهر السلبية التى تواجه المجتمع.