إمبابي: الحرب في غزة تؤثر على أسعار الذهب في مصر

الذهب
الذهب

 قال سعيد إمبابي، عضو شعبة الذهب ، إن الحرب في غزة  أو الاحداث الاقتصادية عالمياً تؤثر بشكل عام ومباشر على أسعار الذهب ، خاصة وأن المواطنين يتجوا الى الملاذات الآمنه وهى الذهب ، وبالتالي يحدث ارتفاع طبيعي للاوقية الذهب ، مشيرا إلى أن الانعكاس فى مصر يكون مضاعف خاصة فى  تعاملات الذهب.

وأضاف، إمبابي ، خلال حواره ، مع الاعلامي أحمد مصطفي ، ببرنامج "باب العاصمة " المذاع عبر شاشة قناة ten ، أن الخسائر التي يتكبدها صغار التجار وسط تلك الحالة التي تمر بها الأسواق، مشيرا الى ، أن ما يحدث يضر بمنظومة صناعة وتجارة الذهب في مصر، وسوف يكبد صغار التجار خسائر كبيرة.

وأوضح عضو شعبة الذهب ، أن السوق المحلي يتم السيطرة عليه من قبل مجموعة من المنتفعين، الذين يهدرون مقدرات البلاد، لزيادة المبيعات من خلال إثارة حالة الهلع بين المواطنين، مشيرا الى أن بعض المحال منيت بخسائر نتيجة ارتفاع أسعار الذهب بشكل متتالٍ خلال مدة تتراوح بين عشر دقائق وربع ساعة.

اقرأ أيضا.. خبير يكشف أسباب ارتفاع أسعار الذهب الجنونية وغضب التجار

وأشار محمد امبابي ، عضو شعبة الذهب ، الى  أن سعر جرام الذهب عيار 21 تراجع إلى مستوى 3150 جنيهًا، في حين استقرت الأوقية عند مستوى 2075 دولارًا، لافتا الى ، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3600 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2700 جنيه، فيما سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2100 جنيه، وسجل الجنيه الذهب نحو 25200 جنيه.