الزمالك يستعد لبطولتي الإمارات الوديتين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتب :حازم البنا

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك للمشاركة فى دورتين وديتين بدولة الإمارات فى الفترة من 18 يناير حتى 29 من ذات الشهر للوقوف على جاهزية اللاعبين والاطمئنان على مستوى البدلاء واستغلال فترة التوقف الدولى بالشكل الأمثل..وينافس الزمالك 6 فريق فى وديات الإمارات مقسمة إلى ثلاثة فى البطولة الأولى خلال الفترة من 18حتى 24 يناير المقبل، والتى يستهلها الأبيض بمواجهة الوحدة يوم 20 يناير المقبل، بينما يلاقى الاتفاق السعودى فريق أم صلال القطرى فى ذات اليوم ، اما البطولة الودية الثانية فهى لا تزال مجهولة ولم يتم الاعلان عن الفرق المتنافسة بها .ويعمل معتمد جمال خلال اليومين المقبلين على خطة معسكرى الإمارات اللذين يخوضهما الفريق فى يناير، من أجل الوقوف على مستوى اللاعبين وتجهيزهما بالشكل الأمثل خلال فترة التوقف الدولى التى ينشغل فيها المنتخب الوطنى بمنافسات كأس الأمم الأفريقية.

وأستأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك تدريباته امس ، بعد الراحة السلبية التى حصل عليها اللاعبون لمدة أسبوع، بفرمان من معتمد جمال المدير الفنى للفريق.

اقرأ أيضاً |صلاح «صداع» فى رأس كلوب ..أفريقيا تهدد ليفربول بخسارة هدافه فى مباريات نارية

وعقد معتمد جمال جلسة خاصة مع اللاعبين قبل انطلاق التدريبات الجماعية امس شرح لهم بعض الجمل التكتيكية الخاصة وطلب من اللاعبين تنفيذ الجمل التكتيكية و حفظها خلال المران و فى المعسكر

وعقد معتمد جمال جلسة مع مدافعى الفريق شرح لهم بعض الأخطاء المتكررة وطلب منهم تجنبها واللعب من لمسة واحدة .

على جانب آخر يترقب مسئولو نادى الزمالك ، وصول رد من نظرائهم بنادى كاراكاس الفنزويلى على طلب تسوية مستحقات سامسون أكينولا مهاجم الفريق، والتى تسببت فى إيقاف قيد الزمالك خلال الأشهر الماضية.

وعرض مسئولو الزمالك على النادى الفنزويلى تسوية المستحقات بتقسيطها على دفعات، ومن المنتظر التوصل إلى حل سواء بالموافقة على التسوية من عدمه.

ولا يٌعد كاراكاس الفنزويلى الطرف الوحيد فى تسبب سامسون بإيقاف قيد الفريق، بل هناك فريق نيجيرى آخر هو ليون 36، حيث تلقى اتحاد الكرة إخطاراً من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" خلال شهر سبتمبر الماضى بإيقاف القيد لنادى الزمالك مجددًا، بسبب شكوى جديدة من نادى ليون 36 النيجيرى، الذى طلب حق الرعاية فى سامسون أكينولا لاعب الفريق الأبيض.

وطلب النادى النيجيرى حق رعايته فى سامسون أكينولا فى قضية رفعها بالاتحاد الدولى لكرة القدم، بمبلغ 11 ألف دولار، لم يسدده الزمالك منذ الحصول على خدمات اللاعب.