«مصر ٢٠٠٠» يخوض المرحلة الثانية من الحوار الوطني برؤية حيوية لكافة الملفات

الحوار الوطنى
الحوار الوطنى

قال محمد غزال رئيس حزب مصر ٢٠٠٠، إن هناك عدد من الملفات المطروحة على أجندة الحوار الوطنى حال إستكمال الجلسات بعد توجيه القيادة السياسية، ولعل أبرز الملفات الملف الإقتصادى والإجتماعى.

وأضاف:«غزال» أن الملف الإقتصادي في ظل الجمهورية الجديدة، وبعد الإنتخابات الرئاسية سيكون له أيضا حضور لافت على مائدة الحوار الوطنى خلال الإجتماعات المرتقبة، خاصة وأن الأوضاع الإقتصادية على مستوى العالم تشهد تحديات كبيرة، ومن ثم سيكون الجميع حريص على عرض رؤيته للنهوض بهذا الملف الحيوي.

وأوضح: محمد غزال،  في تصريحات لـ«أخبار اليوم » ، أن الصناعة من القضايا المطروحة بقوة على مائدة الحوار الوطنى وهذا يعود لأهميتها في دعم الإقتصاد القومي، ومن ثم سيكون هناك حرص من كافة الأحزاب والقوى السياسية المشاركة في الحوار إلقاء مزيد من الضوء على رؤية وإستراتيجية الحكومة في التعامل مع القطاع الصناعى على وجه التحديد، إضافة إلى عرض كل حزب رؤيته في التعامل مع الصناعة الوطنية ودعم المنتج المحلي.

اقرأ أيضا.. جمال الكشكي: الحوار الوطني خلق حالة سياسية غير مسبوقة في تاريخ مصر

وأكد: رئيس حزب مصر ٢٠٠٠،  علي أن أهمية الملف الإجتماعى في ظل إرتفاع الأسعار خلال الفترة الأخيرة، وكيفية إحكام الرقابة على الأسواق بقوة لمنع الإنفلات في الأسعار حتى يشعر المواطن بجهود الدولة في ملف الرعاية والحماية الإجتماعية والخطوات التي تتخذها لحماية الفئات البسيطة، ولكن حال عدم وجود رقابة سيكون الأمر صعب على الفئات البسيطة، ولهذا ستكون كافة الأحزاب معنية بهذا الأمر على وجه التحديد.

وأشار: محمد غزال رئيس حزب مصر ٢٠٠٠ وعضو تحالف الأحزاب المصرية،  إلى أن الحوار الوطنى الذى دعا إليه الرئيس عبدالفتاح السيسى الذي أحدث حراكاً كبيراً في الحياة السياسية والحزبية كان وراء إثراء الأحزاب السياسية والنزول إلى ملعب الإنتخابات وتأثيرها في المشهد .