سفيرة الإمارات: سباق زايد الخيري يأتي بدعم العلاقات المميزة بين مصر والإمارات

مريم الكعبي سفيرة دولة الامارات العربية المتحدة لدى القاهرة
مريم الكعبي سفيرة دولة الامارات العربية المتحدة لدى القاهرة

أعربت سفيرة دولة الامارات العربية المتحدة لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية السفيرة مريم الكعبي، عن سعادتها بالمشاركة في المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن تفاصيل جديدة في سباق زايد الخيري في نسخته الثامنة.


ومن المقرر أن تقام هذة النسخة في العاصمة الإدارية الجديدة، يوم السبت الموافق ٣٠ ديسمبر الجاري.

وهي النسخة التي سيتم تخصيص عائدها لصالح مستشفيي الناس ومؤسسة مصر الخير ومستشفيي اهل مصر والمستشفيات الحكومية بجامعة الأزهر..
 
ويأتي تنظيم النسخة الثامنة من سباق زايد الخيري في مصر في ظل العلاقات المتميزة بين مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة، وفي ظل الدعم الكبير الذي تقدمه القيادة الرشيدة في دولة الإمارات للمبادرات الخيرية والإنسانية.
 
وأوضحت سفيرة الإمارات، أن سباق زايد الخيري أصبح مناسبة لإبراز المكانة المتميزة للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ودولة الإمارات، في قلوب وعقول الشعب المصري. 

وتابعت أن  الدورات السبع السابقة شهدت مشاركة كبيرة من كافة فئات الشعب المصري، كما شهدت اهتمامًا وحرصًا شديدين من كافة الجهات والمسؤولين المصريين لإنجاح هذا السباق.
 
 وقالت الكعبي أن سباق زايد الخيري عامًا بعد عام يؤكد على الهدف النبيل من وراء تنظيمه في مصر، ألا وهو نشر الخير والعطاء في العديد من المحافظات المصرية، فقد تم تخصيص عوائد الدورات الثماني من السباق لعلاج المرضى، ومنهم الأطفال مرضى السرطان، ومرضى الكبد الوبائي، بالإضافة إلى دعم عدد من المستشفيات، منها مستشفى أهل مصر لضحايا الحوادث والحروق، ومستشفى علاج الأورام بالصعيد، ومعهد الأورام بجامعة القاهرة، وأخيرًا، وليس آخرًا، مؤسسة مصر الخير، والمستشفيات الحكومية بجامعة الأزهر.