تنفيذ البرنامج القومي «نتشارك للمبادرات المجتمعية» في 8 مراكز شباب بالبحر الأحمر

الشباب والرياضة بالبحر الاحمر
الشباب والرياضة بالبحر الاحمر

واصلت وزارة الشباب والرياضة، من خلال الإدارة المركزية للتعليم المدني "الإدارة العامة لبرلماني الطلائع والشباب"، وبالتعاون مع منظمة اليونيسف، تنفيذ فعاليات برنامج «نتشارك» في نسخته الثانية لتنفيذ المبادرات المجتمعية بمحافظة البحر الأحمر، داخل 8 من مراكز الشباب الخاصة بالمحافظة.

يستهدف البرنامج تنمية النشء والشباب من خلال بناء قدراتهم على توليد وصنع مبادرات مجتمعية وتنفيذها بأماكن تواجدهم، وإعداد كوادر فاعلة بمشاركة الفئات في المراحل العمرية المستهدفة من 13 - 17 عاما (الطلائع)، و18 - 19 عام (الشباب)، على أن يكون 30 من المستفيدين من الجنسيات الأخرى المقيمين في مصر.

اقرأ أيضا| بالفيديو.. محافظ البحر الأحمر يفتتح معرض ديارنا للحرف اليدوية بالغردقة

وتأتي إستراتيجية البرنامج نحو تنفيذ 300 مبادرة مجتمعية منبثقة من عدة مبادرات بينها" تمكين الفتيات، والتوافق المجتمعي، والمواطنة والتعايش السلمي ونبذ العنف، وتعزيز المشاركة المجتمعية، ودعم الوافدين، ما بعد Cop27، والطاقة المتجددة، والمشروعات الخضراء، والبيئة، والصحة".

وأوضحت هدير علي شاذلي، المنسق الإعلامي للبرنامج بالمحافظة، أن البرنامج يُعد حافزًا لبذل المزيد من الجهد والعطاء لمواكبة تطلعات المشاركين من النشء والشباب وتطوير مهاراتهم الشخصية والاجتماعية والقيادية، وأن استدامة المبادرات المطروحة يتوقف على ترسيخ مجموعة من القيم الثرية لنجاحها، وان شعارهم في كل محطة تدريبية هو «انطلقوا في رحلة التغيير والابتكار مع «نتشارك».