وفد صينى يطلع على تجربة مصر فى الإصلاح الإدارى

د. صالح الشيخ  خلال استقباله الوفد الصينى
د. صالح الشيخ خلال استقباله الوفد الصينى

استقبل د. صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، وفدًا من جمهورية الصين الشعبية برئاسة البروفيسور لى وينتانغ، نائب رئيس مدرسة الحزب التابعة للجنة المركزية للحزب الحاكم (الأكاديمية الوطنية الصينية للحوكمة).

بمقر الجهاز بالعاصمة الإدارية، وذلك للاطلاع على التجربة المصرية فى الإصلاح الإدارى، وبحث سبل التعاون المشترك فى مجالات الإدارة العامة.

ورحب رئيس الجهاز بالبروفيسور لى وينتانغ والوفد المرافق له، مؤكدًا على العلاقات التاريخية بين البلدين لما لهما من حضارتين عريقتين، معربا عن ترحيبه بتعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين الجانبين فى مجال الإصلاح الإدارى وقضايا الإدارة العامة.
وأكد الشيخ أن الجهاز ينظر بكثير من الترحيب لهذه الزيارة لأن الحضارتين المصرية والصينية هما من علما العالم أصول الإدارة، ويستطيع البلدان عبر التعاون المشترك استثمار الإرث الحضارى مدعوما بالتقدم الذى أحرزته الدولتان فى مجال الإدارة العامة.

لاستئناف الدور التاريخى والتنويرى للحضارتين وتقديم الكثير من الخدمات لعدد من الدول ذات الاهتمام المشترك من الجانبين، واستعرض الدكتور صالح الشيخ، دور واختصاصات الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، وجهود الإصلاح الإدارى الذى بدأته الدولة المصرية منذ عام 2014.