إجراء القرعة الإلكترونية لاختيار 7500 حاج من الجمعيات الأهلية

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى ان حج الجمعيات الأهلية هذا العام يشمل ثلاثة مستويات جميعها تشمل الوجبات..  المستوى الأول بمبلغ 235 ألف جنيه والمستوى الثانى بمبلغ  168 ألف جنيه أما المستوى الثالث بمبلغ 151 ألف جنيه  مشددة على أن أسعار جميع المستويات لا تتضمن تكلفة تذكرة الطيران.

حيث سيتم تحديدها لاحقًا، وذلك فى إطار التنسيق مع شركة مصر للطيران ، التى ستقوم بنقل الحجاج، حيث من المقرر أن تقوم شركة مصر للطيران باستخدام مطار المدينة المنورة سواء فى الذهاب أو العودة حرصًا على على راحة الحجاج والسماح باستخدام بعض المطارات الإقليمية بمصر المصرح لها بنقل الحجاج مع توفير خدمة نقل الحجاج من المحافظات إلى المطارات المصرية سواء فى الذهاب أو العودة.

 جاء ذلك خلال مشاركة وزيرة التضامن الاجتماعى رئيس مجلس إدارة المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة إجراء القرعة الإلكترونية العلنية لاختيار حجاج الجمعيات الأهلية لموسم حج 1445 هـ - 2024 م، وذلك بحضور الدكتور على جمعة نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج.

و أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعى لشئون مؤسسات المجتمع الأهلى والمدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير الحج، وممثل قطاع الشئون الإدارية بوزارة الداخلية، وأعضاء مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج.

حيث أجريت القرعة الإلكترونية لاختيار 7500 حاج من بين 23400 مواطن ومواطنة تقدموا وتم تسجيلهم عبر البوابة الموحدة للحج.

وقالت أن القرعة الإلكترونية  أجريت على بوابة الحج الموحدة والتى تشرف عليها وزارة الداخلية وقطاع الشئون الإدارية، والتى تسمح بتسجيل المواطن فى جهة واحدة فقط فى التقدم سواء لحج الجمعيات الأهلية أو الداخلية أو السياحة.