حصاد 2023| أبرز تطبيقات المراسلة خلال العام لمستخدمي هواتف أندرويد

 تطبيقات المراسلة
تطبيقات المراسلة

تستخدم برامج المراسلة للتواصل رقميا مع الأصدقاء والعائلة والعملاء والزملاء . وتعتبر تطبيقات المراسلة من أكثر التطبيقات استخداما في العالم، وخاصة بالنسبة لمستخدمي أندرويد، ومن بين هذه التطبيقات ثمة العديد من الخيارات الجيدة التي توفر تجربة مريحة وآمنة للمستخدمين.وهناك العديد من تطبيقات المراسلة المجانية حول العالم تعمل على نظام التشغيل أندرويد .


وفيما يلي نستعرض أبرز تطبيقات المراسلة خلال العام لجميع مستخدمي أندرويد

1. تطبيق واتساب


يعد تطبيق الواتساب برنامج مراسلة مجاني للهاتف الذكي الحديث. يمكن للمستخدمين الدردشة وإرسال الوسائط مثل الصور ومقاطع الفيديو وتسجيل مذكرات الصوت والفيديو وإرسال موقع GPS أو المستندات الخاصة بهم إلى بعضهم البعض. يحتوي التطبيق على أكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم في 180 دولة مختلفة. يتم إرسال 65 مليار رسالة كل يوم عبر الواتساب.

كما يتيح واتساب إنشاء مجموعات المحادثة والمكالمات الجماعية لتسهيل التواصل بين الأصدقاء والعائلة والزملاء في العمل، يعتبر واتساب تطبيقًا آمنا وموثوقا به، كما يوفر خاصية تشفير الرسائل النصية والمحادثات لحماية خصوصية المستخدمين.

2. تطبيق فيسبوك ماسنجر
 


يعد تطبيق فيسبوك ماسنجر برنامج دردشة متصل بالشبكة الاجتماعية فيسبوك . يسمح لك بإرسال رسائل نصية وفيديو وصوتية إلى مستخدمين آخرين على النظام الأساسي. يضم تطبيق المراسلة الفورية أكثر من 1.3 مليار مستخدم في جميع أنحاء العالم ، مما يجعله ثاني أكبر تطبيق مراسلة بعد الواتساب.

وفي بعض البلدان، يعد تطبيق فيسبوك ماسنجر مجرد دردشة تستخدمها عندما تكون على فيسبوك. ولكن في الكثير من الأماكن ، نما ماسنجر إلى أكثر من ذلك بكثير. في الولايات المتحدة وفرنسا ، على سبيل المثال ، يعد فيسبوك ماسنجر إلى حد بعيد تطبيق المراسلة الأكثر شعبية.


3. تطبيق تيليجرام

يعد تطبيق تيليجرام واحدا من أفضل تطبيقات المراسلة في العالم العربي، يتيح التطبيق للمستخدمين إمكانية التواصل بشكل آمن ومشفر، ويدعم العديد من اللغات بما في ذلك اللغة العربية، كما يتيح التطبيق ميزات رائعة مثل تبادل الملفات الكبيرة والمجموعات المفتوحة والخاصة، بالإضافة إلى إمكانية التحكم في خصوصية المحادثات وإرسال الرسائل المؤقتة.

ويشتهر التطبيق إلى حد كبير هذه الأيام بالحصول على الأفلام وعروض الويب والمحتويات الأخرى من العديد من مجتمعاته الكبيرة، كما يمكن للمستخدمين مشاركة ملفات يصل حجمها إلى 2 جيجابايت على مجموعاتها، مما يجعلها أكثر ملاءمة لتوزيع الوسائط، بشكل عام، فإن تيليجرام يعتبر تطبيقا رائعا للمراسلة يناسب احتياجات الكثير من المستخدمين في العالم العربي.

4. تطبيق المراسلة انستغرام


يسمح تطبيق المراسلة انستغرام بالتواصل عبر الرسائل النصية الخاصة و الصور مع أصدقائك، معارفك وجهات الاتصال من شبكة التواصل الاجتماعي مثل انستغرام.ولا يتطلب التسجيل في التطبيق للاستاذة من الخدمة بل يكفي فقط أن يكون لك حساب في انستغرام.

وتمكن هذه الخدمة من الاستمتاع بالمحادثات الطويلة بين المستخدمين عوض نشر تعليقات عامة بسيطة كما في السابق. بالإضافة لهذا، يمكنك إرسال رسائل خطية و صوتية.

وتعد مراسلة انستغرام قناة اتصال رائعة للشركات. بالنسبة للعديد من شركات التجارة الإلكترونية ، تعمل صفحتهم كصفحة منتج. عندما يريد العميل طلب شيء ما ، فإنه ببساطة يرسل رسالة مباشرة. بهذه الطريقة ، لن يضطر العملاء حتى إلى زيارة موقع الشركة على الويب بعد الآن.


5. تطبيق سيجنال



تعتبر تطبيقات المراسلة من الأدوات الأساسية في عالم التواصل الاجتماعي، ومن أفضلها حاليا يأتي سيجنال الذي يتميز بسهولة الاستخدام والقدرة على التواصل مع المستخدمين في جميع أنحاء العالم، وهو يأتي كبديل شديد الأمان والخصوصية لتطبيق واتساب، حيث يوفر تطبيق سيجنال ميزات مثل تشفير نهاية إلى نهاية وعدم جمع البيانات الشخصية للمستخدمين، مما يجعله الخيار المثالي لأولئك الذين يهتمون بشدة بسلامة محادثاتهم.

يفخر سيجنال بتقديم منصة مشفرة شاملة للمحادثات النصية والصوتية والمرئية مع الأصدقاء والعائلة والمجموعات، تتضمن بعض الميزات البارزة مثل القدرة على جدولة الرسائل، ومشاركة القصص، وتخصيص واجهة المستخدم بالسمات المميزة، وإجراء عمليات دفع داخل التطبيق، ومشاركة روابط المجموعة أو رموز QR، ولوحة مفاتيح متخفية.


6. تطبيق ديسكورد

يعد تطبيق ديسكورد أحد أفضل تطبيقات المراسلة للتواصل الصوتي والمرئي، فهو أكثر من تطبيق للتراسل حيث يتيح التطبيق للمستخدمين إمكانية الاتصال الآمن والفعال مع أصدقائهم وزملائهم في العمل أو في الألعاب، يمكن للمستخدمين عمل أكثر من قناة للدردشة بغية تجميع الأشخاص بنفس الاهتمامات، ويمكن استخدامه على أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة، مما يتيح للمستخدمين التواصل والتفاعل في أي وقت ومن أي مكان.

7.تطبيق واير


يعد تطبيق "واير" هو تطبيق رسائل نصيّة، يُستخدم لإرسال الملفات والرسائل النصيّة والقيام بالمكالمات الصوتيّة والمرئية. تمّ تأسيس التطبيق بدعم من الشريك المؤسس لتطبيق سكايب جانوس فريس. واليوم يروّج واير نفسه في السوق كأكثر الوسائل أمناً وحماية للتعاون والمشاركة بين الأفراد.

8. تطبيق ثريما


يوفر الإصدار الجديد من تطبيق التراسل الفوري "ثريما" إمكانية إجراء المكالمات الصوتية المشفرة، ويعمل الإصدار الجديد مع الأجهزة الجوالة المزودة بنظام "غوغل أندرويد" بدءاً من الإصدار 4.1، وكذلك الهاتف الذكي "آي فون" والجهاز اللوحي "آي باد".

والجدير بالذكر أن تطبيق ثريما أحد التطبيقات الرائعة المتخصصة في الدردشة والتواصل مع الأخرين في العديد من الدول بطريقة الرسائل المشفرة.


9. تطبيق آي سكيو

يعد تطبيق "آي سكيو" هو تطبيق المحادثة الفورية المجاني، ويمكنك التطبيق من إجراء دردشة صوتية مرئية وإرسال بريد إلكتروني ورسائل قصيرة ورسائل الاستدعاء اللاسلكي وكذلك نقل الملفات إذا كنت بعيداً عن جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك.

كما يمكنك الاستمرار في الدردشة مع الأصدقاء حتى لو لم يتم تثبيت التطبيق باستخدام تطبيق "آي سكيو " على شبكة الإنترنت والذي يعمل من أي جهاز كمبيوتر.

10. رسائل جوجل التجارية



تعد رسائل جوجل التجارية واحدة من أحدث تطبيقات المراسلة . إنه ليس معروفا جيدا حتى الآن ، ولكن مع كونه من جوجل ، نرى بهذا التطبيق إمكانات كبيرة .

ويعمل بتمكين المستهلكين من الوصول إلى النشاط تجاري داخل جوجل مباشرة. سواء كان ذلك بعد البحث عن شركتك عبر بحث جوجل أو العثور على شركتك في خرائط جوجل .