وكيل صحة القليوبية يوصي بسرعة تسكين الحالات في العناية المركزة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عقد حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، اليوم اجتماعا مع جميع العاملين بادارة الطوارئ وإدارة المستشفيات. 

اقرأ أيضا|  رفع درجة الاستعداد بمدن القليوبية تزامناً مع حالة عدم الاستقرار الجوي

واستهل وكيل الوزارة، الاجتماع بتقديم خالص الشكر والثناء علي فريق العمل لمجهودهم في تسكين الحالات في الفترة السابقة، ثم بدأ في طرح أجندة الاجتماع التي تكونت أفكاره خلال متابعته اللصيقة للعمل خلال الفترة السابقة ، وكانت من أهم النقاط التي تم طرحها للنقاش هي عملية توزيع المهام علي مسئولي غرفة الطوارئ، حيث قام بتكليف فرد مسئول عن الرعايات المركزة للكبار ، وتكليف فرد آخر مسئول عن رعايات الأطفال، والحضانات، وفرد ثالث مسئول عن مجموعات التواصل الاجتماعي التي تضم أهالي المحافظة.

جاء ذلك بهدف المتابعة الدقيقة واللحظية لأسرة العنايات المركزة والكون علي دراية دائمة بأي سرير عناية مركزة غير مستخدم في أي وقت، وبالتالي تقليل مدة الانتظار، وتقديم أفضل مستوى من الخدمة الطبية للمواطنين ، وأن يستشعر المواطن هذه الخدمة بنفسه.

كما أوصي بعرض جميع بيانات غرفة الطوارئ علي سيادته بشكل  دوري كل ١٢ ساعة من خلال مدير إدارة الطوارئ ، والمكتب الفني لوكيل الوزارة ، وتضم البيانات عدد حالات الانتظار وعدد الحالات التي تم تسكينها ، والمعوقات التي تواجه العاملين بالغرفة.

كما أكد أنه لاتجاوز في ترتيب الحالات داخل قوائم الانتظار إلا في حالة خطورة حالة المريض ، وذلك بالتنسيق مع الغرفة المركزية لوزارة الصحة، كما أوصي بتشكيل لجنة فنية تخصص المرور علي وحدات الرعاية المركزة ولجنة مماثلة للمرور علي عنايات الأطفال والحضانات  لمراجعة حالات الحجز ومطابقة الأدلة الاسترشادية لدخول الحالات ومدي تطبيقها.

جاء ذلك بحضور محمد جمال مدير إدارة المستشفيات . د.يوسف عرابي مدير دارة الطوارئ وفريقه المعاون ،ود. عزة سامي مسئول الحضانات، ومحمد سعيد مسئول العنايات المركزة وعلا جلال من المكتب الفني لوكيل الوزارة.