انطلاق مسابقة الكتابة العلمية لطلاب مدارس STEM بالمنيا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تحت رعاية وبحضور حمدي مصطفى، مدير مديرية التربية والتعليم بالمنيا، و علي محمد الصغير، مدير عام الشؤون التنفيذية، انطلقت اليوم مسابقة الكتابة العلمية لطلاب مدارس STEM في ديوان مديرية التربية والتعليم.

اقرأ أيضا|  «العمل» تبدأ برنامجًا تدريبيًا للتسويق الإلكتروني بالمنيا 

تشمل المسابقة عدة فئات منها المقالات العلمية وقصص الخيال العلمي، حيث يتنافس طلاب المقال العلمي على عدة موضوعات أبرزها الاقتصاد الأخضر، الذكاء الاصطناعي، وعلم الأحياء الدقيقة في العصر الحالي. بينما يتنافس طلاب القصة على كتابة نظرية علمية واقعية مبنية على أساس خيال علمي.

تُنظم المسابقة تحت إشراف ا هبة حلمى سمهان، موجهة عامة للمكتبات، وتضم فريق تحكيم متميز يتألف من الأستاذ محمد مكادى، موجهة عامة للغة العربية، والأستاذ حمادة محمد رمضان، موجه أول بديوان لغة عربية، وا هبة إبراهيم، موجهة عامة للعلوم، وا طارق حلمى، موجه عام للدراسات الاجتماعية. كما ستحضر أيضًا ا إيناس عبد الله، موجهة أولى للمكتبات، وا أسماء حسن، اخصائية مكتبات.

تهدف المسابقة إلى تشجيع الطلاب على الكتابة العلمية وتنمية مهاراتهم في التفكير العلمي والإبداع، وتعزيز الوعي العلمي بينهم. من المتوقع أن تكون المسابقة فرصة رائعة للطلاب للتعبير عن أفكارهم ومشاركة معارفهم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والبيئة.