إنشاء عنايتين للأمراض العصبية ونمو الأطفال بمستشفى سوهاج الجامعي القديم

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، عن إنشاء عناية متوسطة للأمراض العصبية بقوة ٦ آسرة، وأخرى لأمراض النمو للأطفال الرضع بقوة ٤ أسرّة، وذلك بالمستشفى الجامعي القديم.

وأوضح النعماني، أن التوسع في إنشاء العنايات المركزة، يتوافق مع خطة الدولة المصرية لدعم وتطوير المستشفيات الجامعية من أجل النهوض بالمنظومة الصحية، وأداء رسالتها الإنسانية على أكمل وجه، وتحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة لأبناء محافظة سوهاج، ومحافظات الصعيد المجاورة. 

اقرأ أيضا|  جامعة سوهاج تفتتح فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الخامس لكلية التمريض

وأضاف  الدكتور مجدي القاضي رئيس مجلس ادارة المستشفيات الجامعية، أن ذلك ساهم بشكل ملحوظ في تقليل عدد الحالات التي كان يتم تحويلها إلى عنايات أخرى خارج الجامعة لعدم توفر أماكن، بل يتم حالياً تحويل الكثير من الحالات من عنايات المستشفيات الخاصة إلى عنايات المستشفيات الجامعية بمقريها الجديد والقديم، سواء عنايات التخدير العامة، العصبية،  الصدرية او عناية الأطفال. 

من جاتبه أوضح الدكتور أحمد علي إسماعيل، مدير الرعاية المركزة بالمستشفيات الجامعية، أن العناية المتوسطة للأمراض العصبية مزودة بعدد ٦ آسرة، ومخصصة لحالات الجلطات والنزيف وغيرها من حالات الأمراض العصبية، و التي تستدعي دخول رعاية مخ و أعصاب، لبرتفع بها عدد آسرّة رعاية المخ والأعصاب بالمستشفى القديم إلى ١١ سريرًا.

وكذلك تم إنشاء عناية النمو للأطفال الرضع وتزويدها بعدد  ٤ آسرّة، ليصبح عدد أسرّة عنايات الأطفال والحضانات ٥٠ سرير عناية، ومحضن بالمستشفى الجامعي القديم.