إبراهيم عيسى: ملف المهاجرين العرب أحد أهم المشكلات لها علاقة بالأمن القومي في 2023

 الإعلامي إبراهيم عيسى
الإعلامي إبراهيم عيسى

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن ملف المهاجرين العرب في مصر قضية مهمة للغاية ومحور نقاش ومشكلة لها علاقة بالأمن القومي المصري، قائلا: "هذه القضية لازم نتكلم فيها باحترام والغرض من النقاش والمحاورة أننا نوصل لأمور ثوابت وحلول ومخارج وقناعات وأفكار نستطيع أن ننطلق منها".

إقرأ أيضا|إبراهيم عيسى: الدولة المصرية أدارت بامتياز ملف غزة ومحل إجماع شعبي

وأضاف إبراهيم عيسى، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المذاع على قناة القاهرة والناس، أن الدولة المصرية تقول أن هناك 9 ملايين مهاجر أو مقيمين وهذا رقم ضخم جدا، مشيرا إلى أن اللاجئين المحسوبين لاجئين حوالي 400 ألف فقط، مطالبا بمناقشة هذه القضية دون تطاول، متابعا: "أي نقاش عام في مصر يتحول إلى طريقة للسباب والتشاتم والعيش في فقاعة السوشيال ميديا".

وتابع: "في وجهة نظر تتحدث عن أن هناك تغيير في التركيبة السكانية للمجتمع المصري ولحق بها أن المهاجرين العرب في مصر بيعملوا أماكن (جيتوهات) أحياء مغلقة عليهم والجيتو خطر إنساني واجتماعي وأمني، والدولة المصرية عليها ألا تسمح بهذه الجيتوهات، ومينفعش يبقى في أحياء لفئات من مواطنين عرب بعينهم".

واستكمل: المهاجرين العرب بشكل عام في عدد وافر منهم جايين من دول تعاني من صراعات أهلية وتدخل في جيتوهات وده خطر أمني كبير"، مشيرا إلى أن هذه أحد المشكلات الموجودة في 2023 ومستمرة في عام 2024.