حصاد المقاولون العرب في 2023| رحيل شوقي غريب.. وعمر فايد يسير على نهج صلاح والنني

المقاولون العرب
المقاولون العرب

أنهى فريق المقاولون العرب، عام 2023 وسط حالة من التأرجح والتذبذب على مستوى النتائج في بطولة الدوري المصري، حيث شهد عدة أحداث كانت بعضها سعيدة وأخرى كانت حزينة على ذئاب الجبل.

ونجح المقاولون العرب، خلال الموسم الماضي في بطولة الدوري المصري، في الظهور بشكل مميز حيث أنهى مشواره فيها متواجدًا في المركز السابع، بعد نتائج مميزة رغم سلبيتها في بداية الموسم، إلا أنه نجح بقيادة شوقي غريب، في تصحيح المسار، واحتلال سابع الدوري برصيد 44 نقطة في جدول ترتيب المسابقة.

وبدأ الموسم الجديد 2023-2024، من بطولة الدوري المصري، وسط طموحات وآمال كبيرة للمقاولون العرب، بعد إنهاء الموسم الماضي في مركز جيد، إلا أن الفريق خيب الظنون بنتائج سلبية أدت إلى تواجده في المركز الرابع عشر في جدول الترتيب برصيد 7 نقاط، جمعهم من الفوز في مباراة واحدة والتعادل في 4 مباريات وخسارة 4 مثلهم.

وتسببت نتائج المقاولون العرب، في توجيه الشكر إلى شوقي غريب المدير الفني للذئاب، بعدما فشل في تحقيق الفوز في أي مباراة خلال بطولة الدوري الموسم الحالي، ليتولى المهم بدلًا منه طلعت محرم، والذي نجح في قيادة المقاولون إلى أول فوز في المسابقة كان أمام طلائع الجيش.

وتعرض المقاولون العرب خلال عام 2023، لواحدة من الهزائم الثقيلة والتاريخية، والتي كانت أمام الزمالك، عندما خسر بستة أهداف مقابل هدف وحيد، في دور الثمانية من بطولة كأس مصر، ليودع منافسات البطولة.

ومن اللحظات السعيدة للمقاولون العرب، خلال عام 2023، كانت خروج لاعب جديد من أبنائه إلى أوروبا، وهو عمر فايد مدافع الفريق الذي انتقل إلى فناربخشة التركي، في رحلة احتراف جديدة، على أمل أن يسير على نهج الثنائي محمد صلاح نجم ليفربول، ومحمد النني نجم آرسنال، واللذان نجحا في تجربة احترافهما، وهو ما عاد على الذئاب بالنفع المادي والمعنوي.

كما أن المقاولون العرب، استطاع أن يُخرج لاعب جديد وهو محمد عبد الناصر، والذي دفع به شوقي غريب ليصبح أصغر لاعب يشارك في بطولة الدوري المصري، عن عمر 16 عامًا و4 أشهر و8 أيام، أمام الإسماعيلي، فضلًا عن أنه خرج لقضاء فترة معايشة ضمن صفوف ريال بيتيس الإسباني.

حصاد 2023| فاركو يبحث عن النجاة من دوامة الهبوط