خبير شؤون إسرائيلية: نتنياهو ينتظر معجزة تقع في أزقة غزة

صورة من المداخلة
صورة من المداخلة

قال أحمد شديد خبير الشؤون الإسرائيلية، إنّ رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ينتظر معجزة تقع في أزقة غزة، وهي أن يحصل على 2 أو 3 من الأسرى كي يعود بهم منتصرا إلى ميادين تل أبيب، حيث فشل وحكومته وجيش الاحتلال في إعادة أي من الأسرى والمختطفين إلا بعمليات التفاوض، كما اقترفت قواته قتل أكثر من 5 مختطفين لدى المقاومة.

وأضاف شديد، في مداخلة مع الإعلامي أحمد أبو زيد عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "أزمة نتنياهو تعمقت بشكل أكبر، وباتت شعارات جيشنا يقوم بتقل أبنائنا تُرفع في التظاهرات بشوارع تل أبيب أمام وزارة الدفاع". 

 

وتابع الخبير في الشؤون الإسرائيلية: "بالعودة إلى خطاب نتنياهو في مقر حزب الليكود قبل يومين، فقد التقطت بعض الأحزاب الدينية والمتطرفة الصهيونية هذا الخطاب وطالبت اليوم بإعادة بناء مستوطنات في قطاع غزة من أجل استعادة المشروع الاستيطاني الذي أنهاه شارون في عام 2005 منسحبا من قطاع غزة قبل 20 عاما". 

اقرأ أيضًا| تصاعد التوترات في جنوب نابلس.. اعتقال مواطن فلسطيني على حاجز زعترة

وأكد، أن المصالح الإسرائيلية أصبحت مهددة إلى حد بعيد، والأهداف التي جرى تحديدها بعيدة عن التحقيق عسكريا ومن خلال القوة النارية التي يستخدمها جيش الاحتلال منذ أكثر من 80 يوما، وبالتالي، فإن عودة الأسرى لم تعد في الحسبان.