الاحتلال يتكبد المزيد من القتلى على يد المقاومة الفلسطينية

جندى مذعور يطلق النار على زملائه.. وإيلات «تنهار» بسبب الحرب

الاحتلال يخلى أحد جنوده من المعارك فى غزة
الاحتلال يخلى أحد جنوده من المعارك فى غزة

غزة - وكالات الأنباء

تستمر الاشتباكات الضارية بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال فى قطاع غزة حيث يواجه الجيش الإسرائيلى خسائر فادحة يومـًا بعد يوم.

وأعلنت كتائب «عز الدين القسام» الجناح العسكرى لحركة «حماس، »، أمس استهداف 4 جرافات عسكرية ودبابة ميركافا للاحتلال شمال خان يونس.

وجاء ذلك بعد ساعات من إعلان الكتائب أنها نجحت فى استهداف وتدمير 6 آليات للاحتلال، وتنفيذ عدة عمليات وكمائن نوعية فى محاور التوغل بغزة..

واعترف جيش الاحتلال، بمقتل 8 من جنوده وضباطه فى الساعات الأربع والعشرين الماضية، على يد عناصر المقاومة فى غزة.

وأكد الجيش الإسرائيلى، فى بيان أمس مقتل ضابط وجنديين. وجاء ذلك بعد ساعات من إعلانه مقتل 5 من جنوده، بينهم ضابط برتبة مقدم فى قوات الاحتياط، بالإضافة إصابة 43 آخرين بينهم 9 إصابتهم خطيرة فى معارك قطاع غزة.

ووفق البيانات الأخيرة، يرتفع عدد القتلى فى صفوف الجيش الإسرائيلى إلى 170 ضابطا وجنديا منذ بدء العملية البرية فى قطاع غزة فى أواخر أكتوبر الماضى. أما العدد الإجمالى منذ عملية «طوفان الأقصى» التى شنتها حماس على المستوطنات فى السابع من أكتوبر الماضى، فارتفع إلى 498 بين ضابط وجندى.

ووسط الخسائر التى يتكبدها الاحتلال فى غزة، تنهار الروح المعنوية لجنوده بسبب صمود المقاومة. وقالت القناة «12» الإسرائيلية، إن جنديًا من لواء المظليين العائدين من غزة أطلق النار على رفاقه إثر استيقاظه من كابوس.

وأوضحت القناة العبرية أن الجندى استيقظ خلال فترة راحة من القتال فى قرية عسقلان، وهو فى حالة من الذعر، وفتح النار فى الغرفة من سلاحه الشخصى وأصاب عددا من الجنود الآخرين بالمكان بجروح»..

جاء ذلك فيما قال موقع «واللاه» العبرى إن مدينة إيلات «تنهار» بسبب تراجع النشاط الاقتصادى فى المدينة على خلفية الحرب على غزة خاصة مع استهداف المقاومة المدينة برشقات صاروخية بشكل متكرر.

وأكد الموقع أنه سيتم تسريح 15 ألفاً من موظفى الفنادق فى إيلات «وسط لا مبالاة من صناع القرار فى إسرائيل» بشأن ما يجرى فى المدينة من انهيار.