6 شهداء بقصف للاحتلال على مخيم نور شمس فى طولكرم

الشهداء الستة
الشهداء الستة

الضفة الغربية - وكالات الأنباء

استشهد 6 شبان فى قصف من مسيّرة إسرائيلية أمس على مخيم نور شمس، فى طولكرم، تخلل اقتحام قوات الاحتلال للمخيم ومدينة طولكرم.

وأعلن مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومى فى المدينة، عن وصول 6 شهداء، وعدد من الجرحى، جراء قصف مسيرة إسرائيلية لهم فى المخيم، بعد ساعة من إعاقة الاحتلال وصول مركبات الاسعاف للمصابين المستشفى.

وقال الهلال الأحمر، إنه بعد 65 دقيقة من الاحتجاز، أفرجت قوات الاحتلال عن مركبة إسعاف تحمل ثلاث إصابات خطيرة من مخيم نور شمس بطولكرم ليرتفع عدد الاصابات إلى أربعة.

وقال نقيب الاطباء فى طولكرم رضوان بليبلة: إن جنديا من جيش الاحتلال طعن أحد المصابين داخل مركبة الإسعاف، لافتا إلى إصابات أخرى تم التعدى عليها بالضرب بأعقاب البنادق والركلات واللكمات والتهديد بقتلهم من قبل الجنود، وعدم السماح لهم بالوصول للمستشفى.
فى الوقت نفسه، أصيب عدد من المواطنين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيونى - فجر أمس- بعد تنفيذها حملة دهم واعتقالات واسعة فى أرجاء متفرقة من الضفة الغربية..

ففى بيت لحم، أصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص الحى، واعتقل شقيقان، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلى، مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.

وفى طوباس، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلى، فجر، قرية تياسير شرق طوباس. وأفادت مصادر فى الهلال الأحمر بأن شابا أصيب جراء اعتداء قوات الاحتلال عليه بالضرب خلال اقتحام القرية.

وفى الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى، شاباً وداهمت عدة منازل خلال اقتحام لبلدة بيت أمر، شمال الخليل.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة صوريف شمال غرب الخليل وانتشرت فى عدد من أحيائها.

فيما اقتحمت قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلى، قرية عين يبرود، شمال شرق محافظة رام الله والبيرة.