مذكرة تفاهم بين هيئة الاستثمار وجمعية المصدرين المصريين

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

وقعت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ممثلة في حسام هيبة رئيس الهيئة و جمعية المصدرين المصريين – اكسبولينك ممثلة في محمد قاسم رئيس مجلس إدارة الجمعية مذكرة تفاهم ظهر اليوم لدعم التعاون في مجالات الاستثمار من أجل التصدير.

وقالت جمعية المصدرين المصريين في بيان لها، إن مذكرة التفاهم مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تأتي من منطلق ايمان الجمعية بأهمية الاستثمار الذي سيؤتى بثماره على حجم الصادرات المصرية، فإن الجمعية تعمل جاهدةً علي هذا المحور وذلك من خلال التشجيع على الاستثمار المباشر والترويج له من خلال انشطتها المختلفة.

واوضحت أن مفهوم الاستثمار من اجل التصدير إضافة جديدة لدور الجمعية الرائد في مجال تنمية الصادرات على مدار 26 عاماً، حيث رأت الجمعية ضرورة تنمية الصادرات من خلال زيادة الإنتاج والذي يتطلب استثمارات جديدة في شتي المجالات.

وأكدت، أنه في ظل الجهود المبذولة من قبل المؤسستين لإيجاد الفرص الاستثمارية الجديدة يضطلع الطرفين بدورهما الي وضع استراتيجية مشتركة لتنمية الصادرات المصرية.

وأشارت إلى أن المذكرة تهدف الي انشاء آلية مؤسسية للتعاون بين الجانبين في مجال تدريب المصدرين الجدد وتبادل المعلومات والترويج للفرص الاستثمارية.

واضافت كما انه بموجب المذكرة سيتم تسهيل التواصل بين الهيئة والمصدرين الراغبين في الاستثمار في مصر فضلا عن تقديم الدعم الفني للشركات التي تستهدف تصدير منتجاتها للخارج بهدف رفع قدراتها على النفاذ الي الأسواق المستهدفة.

اقرأ أيضًا| مصر تدرب كوادر 18 دولة أفريقية على آليات الترويج للاستثمار

قد تكون صورة ‏‏شخصين‏ و‏غرفة أخبار‏‏