في ذكرى ميلاده.. سمير صبري دخل الفن بالصدفة

الراحل سمير صبرى
الراحل سمير صبرى

تحل اليوم الأربعاء 27 ديسمبر، ذكرى ميلاد الفنان سمير صبري الذي يعتبر واحدًا من عمالقة الفن، حيث تميز في السينما والدراما والغناء وتقديم البرامج التلفزيونية كما عمل الفنان سمير صبري في الكثير من المجالات الفنية، التي تنوعت ما بين الإعلام المرئي والإذاعي، وكان له نوع خاص في الغناء تميز به، مرورًا بتجربته الفنية السينمائية.

ولد سمير صبري في 27 ديسمبر 1936، بمدينة الإسكندرية وشارك في أكثر من 150 فيلمًا، ومن أهم أعماله: حق مشروع، قضية رأي عام، حضرة المتهم أبي، لعبة الأشرار، جحيم تحت الماء، الجلسة سرية، الموظفون في الأرض، الجلسة سرية، فتوة الناس الغلابة، دائرة الشك، رحلة الأيام، عالم عيال عيال، 30 يوم في السجن.

دخل سمير صبري عالم الفن صدفة، عندما زار لوكيشن تصوير فيلم اللص والكلاب لشادية وشكري سرحان، حيث لعب سمير صبري في العمل دورا ثانويا، بسبب غياب أحد الممثلين، وكانت هذه بداية تألق الفنان الشامل في عالم السينما.

كان لسمير صبري العديد من البرامج الناجحة، ويعد أحد أبرز نجوم التمثيل الذين دخلوا هذا المجال وتألقوا فيه بشدة، ومنها "ما يطلبه المستمعون" باللغة اﻹنجليزية، كما قدم عدة برامج في التليفزيون المصري تمتعت بشعبية كبيرة، منها "هذا المساء" و"كان زمان" و"النادي الدولي".


كما شارك سمير صبري وتولى بطولة العديد من الأفلام في السينما المصرية "ومنها "جحيم تحت الماء" و"جحيم 2" و"البحث عن فضيحة" و"الأخوة الأعداء" و"مضى قطار العمر" و"حكايتي مع الزمان" و"أخطر رجل في العالم" وغيرها من الأعمال.

وبعد رحيل سمير صبري منحه مهرجان المركز الكاثوليكي في دورته الـ 72 تكريمًا، عن دوره في فيلم 2 طلعت حرب، وتسلمت درع تكريمه الفنانة القديرة سميرة أحمد، والفنان حسين فهمي، نيابةً عن صديقهما الراحل.
المصدر مركز معلومات أخبار اليوم