شروط إضافة المواليد إلى البطاقات التموينية لـ 5 فئات

وزارة التموين
وزارة التموين

تتيح وزارة التموين ، خدمة إضافة المواليد إلى البطاقات التموينية، لبعض الفئات من الاولى بالرعاية ، وفقا لضوابط وشروط محددة, وذلك من خلال مكاتب التموين ومراكز الخدمة المطورة فقط.

تواصل المكاتب التموينية استقبال طلبات إضافة المواليد إلى البطاقة التموينية ، وفقا للتوجيه الوزاري رقم 51 الصادر العام الماضي.

وكان الدكتور علي المصيلحى،وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أكد خلال تصريحات صحفية أمس الثلاثاء 26 ديسمبر ، على عدم إتاحة إضافة المواليد في الوقت الحالي ، إلا لابناء الأسر الاولى بالرعاية.

اقرا ايضا :«التموين»: إضافة المواليد على البطاقات لأبناء هذه الأسر

وحددت وزارة التموين خمس فئات من أصحاب البطاقات التموينية، يحق لهم إضافة المواليد إلى البطاقة التموينية وفقا للتوجيه الوزاري رقم 51 الصادر العام الماضي ، وهم على النحو التالي

الفئات المستحقة لإضافة المواليد.

1 - مستحقي معاش تكافل وكرامة.

۲ - حاملي كارنيه الخدمات المتكاملة.

۳- مستحقي معاش الضامن الاجتماعي .

٤ - ابناء الشهداء وزوجه الشهيد.

ه - وأبناء الأسر البديلة وهم الأبناء بالتبني.

شروط إضافة المواليد

كما حددت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، لقبول طلب إضافة المواليد إلى البطاقات التموينية لبعض المستفيدين من الأسر الأولى بالرعاية ، توافر بعض الشروط على النحو التالي.

أن لا يقل أعمار الأبناء المراد اضافتهم إلى البطاقة التموينية عن 4 سنوات .

وأن يكون الحد الأقصى للمستفيدين على البطاقة التموينية بعد الاضافات 4 أفراد .

لا يحق للبطاقة التموينية المتضمنة 4 أفراد إضافة المواليد.

يذكر أن " وزير التموين، أصدر في الثامن من ديسمبر العام الماضي، توجيه وزاري رقم 51، يقضي باستقبال طلبات إضافة المواليد من المواطنين لأربعة فئات من أصحاب البطاقات التموينية.

وجاء في المادة الأولى، أنه يتم التنبيه على مديريات التموين، بإخطار مكاتب التموين التابعة لها باستلام الطلبات من المواطنين، و التي ينطبق عليهم القواعد التالية :

1- أصحاب مستحقي معاش تكافل وكرامة.

2- حاملي كارت الخدمات المتكاملة.

3- مستحقي معاش التضامن الاجتماعي.

4- أبناء الشهداء و زوجة الشهيد و أبناء الأسر البديلة.

على ألا يقل اعمار الأبناء المراد إضافتهم عن 4 سنوات .

المادة الثانية يقوم المكتب التمويني بتجميع هذه الطلبات و المستندات و ارسالها الى مديريات التموين و مرفق بها كشوف معتمده cd على الاتزيد البطاقه عن 4 افراد موضحاً بها الآتي[ اسم صاحب البطاقه، الؤقم القومى، رقم البطاقه التموينيه، عدد افراد البطاقه، و الافراد المراد اضافتهم و ارقمهم القومية].

المادة الثالثة نرسل هذه الطلبات و الكشوف و المستندات مرفق بها cd أسبوعيا عن طريق مدير المديريه التموينيه لديوان عام الوزاره الي مكتب مستشار الوزير لنظم المعلومات.