نائب محافظ البحيرة تستقبل المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات

نائب محافظ البحيرة
نائب محافظ البحيرة

أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة  على أهمية مشروع تطوير البحيرات بأعتباره ثروة قومية على المستوى المائي والإنتاج السمكي والتوازن البيئي الذي يسهم فى تحسين جودة المياه وتقليل حدة الملوثات البيئية، بالإضافة إلي تعزيز قدرة البحيرات على تحسين إنتاجية وجودة الأسماك بها وتطوير قدرات وآليات الصيد وتوفير فرص عمل وفرص استثمارية واعدة تخدم المواطنين وتحقق الصالح العام.

 

جاء ذلك اليوم خلال إستقبالها اللواء الحسين فرحات  المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية واللواء يوسف شباط  المشرف العام على المنطقة الغربية للثروة السمكية بالإسكندرية ، وم. نسرين محمد مسئول إدارة المرابى والبحيرات بالمنطقة الغربية ومسئول منطقة البحيرة ، و م. عماد نمير مدير بحيرة إدكو.

 

و أشارت إلى التزام المحافظة بتنفيذ خطة الدولة التي تستهدف تطهير وتطوير البحيرات لتعظيم عائد إنتاج الثروة السمكية من تلك البحيرات ورفع جودتها البيئية. 

 

كما أكد اللواء الحسين فرحات على ضرورة تضافر كافة جهود الجهات المعنية بالقطاع السمكي ، من أجل تنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتحقيق أهداف رؤية مصر 2030 فيما يتعلق بملف البحيرات المصرية وتطويرها ورفع كفاءتها.

 

وخلال اللقاء تم مناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة بقطاع الثروة السمكية على مستوى المحافظة ، ومنها جهود تطوير بحيرة إدكو وإزالة التعديات الواقعة على حرمها ، ومناقشة أوضاع القرى المجاورة لها ، وتوفير سيارات إطفاء لتأمين مراكب الصيد والمنشآت بميناء المعدية بصفة دائمة حال التعرض لأي أزمة. 

 

وأشاد المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية بالدور الفعال الذي تلعبه شرطة البيئة والمسطحات المائية في التصدي لمحاولات الصيد الجائر والحفاظ على المسطح المائي، و أعرب عن استعداد الجهاز لدعم منافذ المحافظة بأسماك المائدة ، وطرحها لأهالي المحافظة بأسعار مناسبة في متناول الجميع ، وهو ما يمهد لإقامة مشروعات تخدم الصيادين مستقبلًا و في مقدمتها تطوير الموانئ  وبورصة للأسماك.

 

يأتى ذلك فى إطار التعاون والتنسيق المشترك بين جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية ومحافظة البحيرة.

اقرأأيضا|نائب محافظ البحيرة تتفقد معهد الأورام بدمنهور