البنك المركزي: إجازة البنوك المصرية في هذا الموعد

 ماكينات الصراف الآلي ATM
ماكينات الصراف الآلي ATM

قرر البنك المركزي المصري، تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر، يوم الأثنين المقبل الموافق الأول من يناير 2024، بمناسبة بمناسبة انتهاء السنة المالية للبنوك العاملة في مصر في 31 ديسمبر 2023.

وأكد البنك المركزي المصري، أنه من المقرر أن يُستأنف العمل بجميع البنوك العاملة في مصر، صباح يوم الثلاثاء الموافق 2 يناير 2024.

وتقوم البنوك العاملة فى السوق المحلية، بزيادة عمليات تزويد ماكينات الصراف الآلي التي تمتلكها على مستوى محافظات الجمهورية بالأموال اللازمة، لخدمة احتياجات المواطنين لتوفير النقد الكاش خلال إجازة القطاع المصرفي.

وتمتلك البنوك العاملة في السوق المحلية، الـ 22 ألف ماكينة صراف الآلي «ATM»، وتقدم خدماتها الخاصة بسحب وإيداع النقود من خلال ماكينات الصراف الآلي «ATM» المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية.

اقرأ أيضاً| كيف تكشف البنوك عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب؟| تقرير

وتستعين البنوك العاملة في السوق المحلية، بشركات نقل الأموال للقيام بتغذية ماكينات الصراف الآلي التابعة لها بالنقود، في حالة تواجد الماكينات الصراف الآلي في الشوارع المختلفة، أما في حال تواجد ماكينة الصراف الآلي، في فرع البنك، فيتم تغذيتها بالأموال من خلال موظفي الفرع المتواجد به الماكينة