الأمم المتحدة تحذر من تكثيف الهجمات الإسرائيلية: «نشعر بقلق بالغ»

إسرائيل غارات جوية جديدة
إسرائيل غارات جوية جديدة

شنَّت إسرائيل غارات جوية جديدة على وسط غزة، اليوم الثلاثاء، وقالت الأمم المتحدة إنها تشعر بقلق من تكثيف الهجمات الإسرائيلية التي أدت إلى مقتل أكثر من 100 فلسطيني في جزء واحد من القطاع منذ عشية عيد الميلاد، حسبما أفادت "رويترز".

وشهدت فترة عيد الميلاد تصاعدًا في الحرب، وخصوصًا في وسط القطاع، بعد ما طلبت القوات الإسرائيلية من المدنيين مغادرة المنطقة رغم أن الكثيرين يقولون إنه لم يعد يوجد مكان آمن يذهبون إليه.

وقال المتحدث باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان سيف ماجانجو، إننا نشعر بقلق بالغ إزاء استمرار قصف القوات الإسرائيلية لمنطقة وسط غزة، الذي أودى بحياة أكثر من 100 فلسطيني منذ عشية عيد الميلاد.

وأضاف: "يتعين على القوات الإسرائيلية، أن تتخذ جميع التدابير المتاحة لحماية المدنيين، الإنذارات وأوامر الإخلاء لا تعفيها من كامل التزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي".

اقرأ أيضاً| مصدر مسؤول: وقف إطلاق النار بقطاع غزة مقترح مصري أولي

 وتصر إسرائيل على المضي قُدماً لتحقيق هدف تدمير حماس على الرغم من النداءات العالمية لوقف إطلاق النار في الحرب المستمرة منذ 11 أسبوعًا، وسط مخاوف من احتمال توسع نطاق الصراع جراء الهجمات المتبادلة بين القوات الأمريكية والقوات المتحالفة مع إيران.