اجتماع عاصف داخل اللجنة الأولمبية بعد قرار وزير الرياضة بوقف اتحاد الفروسية| خاص 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تشهد اللجنة الأولمبية اجتماعا عاصفا الآن داخل مقر اللجنة بحضور عدد من أعضاء المجلس لبحث تداعيات قرار وزير الشباب والرياضة بوقف مجلس إدارة اتحاد الفروسية والمدير التنفيذى والمدير المالى للاتحاد.

وتواجد أعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية لدراسة كافة تداعيات قرار الوزير وما ستؤول إليه الأمور في الفترة المقبلة جراء ذلك.

وكشفت وزارة الشباب والرياضة أن قرارها ضد مجلس إدارة اتحاد الفروسية جاء لحين انتهاء التحقيقات التى تجريها النيابة العامة فى الوقائع والمخالفات المالية التى شابت القائمين على الاتحاد، والتى تم رصدها من خلال لجان التفتيش بوزارة الشباب والرياضة والجهات الرقابية المعنية؛  بناء على أعمال التفتيش المالى والإدارى والقانوني التى تمت فى ضوء العديد من الشكاوى والبلاغات التى تلقتها الوزارة فى هذا الشأن.

ومن المقرر أن يتم التنسيق مع اللجنة الأوليمبية المصرية ومختلف الجهات والمؤسسات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية المترتبة على هذا الشأن.

من جانبه لم يقف اتحاد الفروسية برئاسة هشام حطب ساكنا وقام هو الآخر بإصدار  بيانا للرد على قرار وزير الشباب والرياضة بتجميد مجلس الإدارة بناء على وجود مخالفات داخل الاتحاد.

و جاء نص البيان كالتالي:  

يعلن الاتحاد المصري للفروسية رفضه لما قام به السيد الأستاذ الدكتور / أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اليوم الثلاثاء الموافق 26/12/2023 ، حيث إتخذ سيادته وفقا للبيان الصادر من وزارته الموقرة قرارا بوقف رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري للفروسية بزعم وجود مخالفات مالية رغم أن اللجنة المالية المشكلة من وزارة الشباب والرياضة لم تنتهي من عملها حتى تاريخ اليوم الثلاثاء الموافق 26/12/2023 ، ومع الفرض أنها أنهت هذا العمل بوجود مخالفات فكان يجب على سيادته ووزارته الموقرة إعلان الاتحاد المصري للفروسية بصورة من التقرير المالي للجنة وإعطاء مهلة لا تقل عن ثلاثين يوما لقيام الاتحاد المصري للفروسية بالرد كما هو الحال في كل الهيئات الرياضية تطبيقا للمادة 75 من اللائحة المالية للهيئات الرياضية الصادرة بالقرار رقم 159 لسنة 2021 ،وكان قد سبق لوزارة الشباب والرياضة إحالة الاتحاد المصري للفروسية إلى النيابة العامة لأسباب واهية وتم حفظ البلاغات مما يجعل هذا القرار مشوبا بالبطلان المطلق ، فضلا عن عدم أحقية السيد الأستاذ الدكتور وزير الشباب والرياضة في اتخاذ هذا القرار لخلو اللائحة المالية الصادرة من سيادته بتقرير هذا الاختصاص له مما يجعل هذا القرار مشوبا بالبطلان.

واختتم اتحاد الفروسية البيان قائلا:
«وإزاء هذا الوضع غير الدستوري والقانوني والذي يمثل في ذات الوقت خرقا بالميثاق الأولمبي ، فإن مجلس إدارة الاتحاد المصري للفروسية لن يألو جهدا في اتخاذ الاجراءات القانونية تجاه هذا القرار على كافة الأصعدة».

اقرأ أيضا| نهاية الشوط الأول.. ليفربول يكتفي بهدف أمام بيرنلي