خبيرة فلك: خسوف للقمر سيؤثر على حياة تلك الأبراج

 خسوف للقمر سيؤثر على حياة تلك الأبراج
خسوف للقمر سيؤثر على حياة تلك الأبراج

أيام قليلة تفصلنا عن الاحتفال بالعام الجديد، وظهرت خبيرة الفلك جاكلين عقيقي لتكشف عن أول كسوف للقمر سيحدث في عام 2024، وتأثيره على الأبراج الفلكية

وأشارت جاكلين عقيقي بأن أول كسوف سيحدث في عام 2024، سيكون في يوم الخميس 8 أبريل، وسيكون كسوف كلي للشمس، أما الكسوف الثاني سيحدث في 2 أكتوبر 2024. 

اقرأ ايضا|فيديو.. ندى عادل تقدم نصائح للأبراج الفلكية في عام 2024| خاص

وتوقعت خبيرة الأبراج جاكلين عقيقي، بأنه في يوم 25 مارس سيحدث كسوف للقمر، مما يؤثر على حياة كلاً من برج الثور والأسد والعقرب، وقد يؤثر ذلك الكسوف سلبياً على حياة تلك الأبراج من الناحية المهنية. 

وذكرت جاكلين بأن الكسوف الأول سيكون مرئيًا في شبه جزيرة نورث ويست كيب وجزيرة بارو في غرب أستراليا، والأجزاء الشرقية من تيمور الشرقية، وكذلك جزيرة بامار وأجزاء من مقاطعة بابوا في إندونيسيا، إنه كسوف هجين، تكون أجزاء من مساره بالقرب من شروق الشمس وغروبها على شكل حلقي. 

اقرأ ايضا|الحلقة الـ12 من برج سكوب |.. ما هى الأبراج التي تتمتع بكاريزما عالية؟ 

أما الكسوف الثاني سيحدث في سيكون واضحًا في اوستراليا ونيوزيلاندا واندونيسيا والفيليبين وسنغافورة، ثم هاواي الولايات المتحدة. 

وأشارت أن منطقة البحر المتوسط لن تشهد كسوفًا كليًّا هذا العام، لكن هنالك كسوفًا جزئيًّا بنسبة 20 بالمئة تقريبًا، أمّا بالنسبة إلى شبه الجزيرة العربية فنسبة حدوث كسوف أعلى بكثير وتتراوح بين الـ 40 و90 بالمئة وذلك على الشاطئ الغربي منها فقط، لكن ظل الكسوف سيترك تأثيرات واضحة على كل البلاد العربية وتركيا.