الهلال الأحمر الفلسطيني: سيارات الإسعاف التابعة لنا توقفت بالكامل شمال غزة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال عبدالجليل حنجل،  متحدث الهلال الأحمر الفلسطيني، إنه تم إجلاء مجموعة من الجرحى في مستشفيي المعمداني والشفاء إلى جنوب قطاع غزة أمس.

وأضاف «حنجل» خلال مداخله هاتفية بقناة «القاهرة الإخبارية»، أن سيارات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني توقفت بالكامل في شمال قطاع غزة.

وأشار متحدث الهلال الأحمر الفلسطيني إلى أن مقر الجمعية في خان يونس يتعرض لاستهدافات متكررة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، مؤكداً أن شمال قطاع غزة لا يحتوي على أي خدمات طبية والمستشفيات خرجت تماما عن الخدمة.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والمستمر على مدار أكثر من شهرين، منذ بدء عملية طوفان الأقصى، التي شنتها المقاومة الفلسطينية في الداخل الإسرائيلي المحتل.

ولم يتوقف العدوان الإسرائيلي على غزة سوى لمدة أسبوع واحد خلال الفترة من 24 نوفمبر وحتى الأول من ديسمبر، بعد التوصل لاتفاق هدنة إنسانية في غزة بين حركة المقاومة الإسلامية وحكومة الاحتلال الإسرائيلي بوساطة مصرية قطرية تكللت بالنجاح.

وبعد انقضاء أسبوع الهدنة صباح يوم الجمعة 1 ديسمبر، عاود الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة.

ووفق آخر حصيلة للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة صدرت عن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، فقد سقط نحو 18 ألفًا و800 شهيد، إضافة إلى ما يفوق 51 ألف جريح.