صحة الشيوخ: «أزمة نقص الأدوية في السوق هو نتيجة مؤامرة على مصر» ‎

النائب حسين خضير
النائب حسين خضير

أكد النائب حسين خضير وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، أن صناعة الدواء في مصر تعد صناعة واعدة، وهيئة الدواء قادرة للحفاظ على هذه الصناعة، مشيرًا إلى أنه لا يوجد في مصر مصنعًا لدية مشاكل أو معوقات، كما أنه لا يوجد لدينا شركة أجنبية في مصر من إجمالي 2000 شركة تعاني من أية مشكلات.

ولفت د. حسين خضير، خلال برنامج على مسئوليتي مع الإعلامي، أحمد موسي المذاع على قناة صدى البلد، إلى أنه لا توجد أي أزمة أو نقص  في سوق الأدوية في مصر وبخاصة أدوية علاج السكر، فهناك 12 بديل،" مثيل" في السوق، مشيرًا إلى أن هيئة الدواء تعمل بشكل جيد ومحترم لتوفير كافة أنواع الأدوية.

وأشار د. خضير، إلى أنه هناك مشكلة في الأدوية المستوردة من حيث المواد الخام وتوفير الدولار، مؤكدًا أن الدواء المصري أمن وفعال طبقًا لمواصفات منظمة الصحة العالمية.

وقال النائب الدكتور حسين خضير، "مصر دولة رائدة  في صناعة الدواء في الشرق الأوسط.. وقيام شركات الدواء المصرية بتصنيع دواء القضاء على فيروس سى، حيث استطاعتنا الكشف على 90 مليون مواطن وعلاج 6 ملايين مصاب بفيروس سي، من خلال مبادرات الرئيس السيسي 1000 صحة".

واقترح د. حسين خضير على وزير الصحة وهيئة الدواء، تكريم الشركات والمصانع المصرية المصنعة لعلاج فيروس سي.

وأشار د. حسين خضير، إلى أن مصر تعد دولة رائدة في صناعة الدواء، والأولى على المستوى العربي والأفريقي بالشرق الأوسط، وهناك أهمية كبيرة لصناعة الدواء في مصر، وهى الدولة الرائدة والأولى عربيًا وأفريقيا على مستوى الشرق الأوسط في صناعة الدواء.

وأكد د.حسين خضير، أن مصر قدمت نموذجًا ناجحاً من خلال مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سى، مشيراً إلى أن مصر قدمت حملة غير مسبوقة ساهمت في فحص أكثر من 90 مليون مواطن، وعالجت ما يقرب من 5 ملايين مصاب بالفيروس.