القاتل الصامت.. 5 علامات تحذيرية تشير إلى خطر الإصابة بنوبة قلبية

علامات تحذيرية تشير إلى خطر الإصابة بنوبة قلبية
علامات تحذيرية تشير إلى خطر الإصابة بنوبة قلبية

تعرف النوبة القلبية بالقاتل الصامت، حيث تتضمن انسدادًا في تدفق الدم إلى القلب واحتمال تلف عضلة القلب، تمامًا مثل أي نوبة قلبية أخرى، والجزء الصعب هو أنها تشبه إلى حد كبير حرقة المعدة أو الأنفلونزا أو حتى شد عضلة الصدر، مما يجعل تشخيصها صعبًا.

 

وبحسب ما ذكره موقع news18، هناك بعض العلامات التحذيرية الصامتة للنوبات القلبية التي يجب أن تكون على دراية بها:

 

اقرأ أيضا:دراسة: تناول الفراولة يساعد في منع الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية

 

ألم الصدر وعدم الراحة: 


قد تكون هذه هي العلامة التحذيرية الأكثر شيوعًا للنوبات القلبية، إذ يبدأ الانزعاج أو الألم في منتصف الصدر، ويستمر لبضع دقائق، ويأتي ويختفي. بالإضافة إلى ذلك، قد يكون هناك ضغط أو امتلاء غير مريح. حرقة المعدة أو عسر الهضم قد يكون الإحساس الذي يحدث أثناء نوبة قلبية صامتة.


التعب غير المبرر:


قد تكون نوبة قلبية صامتة إشارة إليك إذا وجدت نفسك تعاني من التعب المستمر وغير المبرر بعد ممارسة أنشطة لم تكن صعبة من قبل، وقد ينجم الإرهاق غير المعروف عن استخدام الجسم لاحتياطيات الطاقة الخاصة به لدعم القلب الذي لا يعمل بشكل صحيح.


صعوبة وضيق التنفس: 

 

ضيق التنفس هو إشارة إلى أن قلبك لا ينبض بما فيه الكفاية، ويجب على الأشخاص الذين يشعرون بفقدان غير متوقع للتنفس دون ممارسة نشاط بدني شاق أن يدركوا أنهم قد يصابون بنوبة قلبية صامتة، وإذا وجدت نفسك تنقطع أنفاسك بسبب مهامك العادية، فاحذر.


الغثيان والدوخة: 


قد يشير الغثيان المستمر إلى وجود مشكلة في القلب، خاصة إذا كان مصحوبًا بالدوار أو الدوخة، ويمكن أن تحدث هذه الأحاسيس بسبب انخفاض ضغط الدم الناجم عن عدم فعالية قدرة القلب على ضخ الدم.


التعرق الزائد: 

التعرق الزائد قد يشير إلى مشكلة في القلب والأوعية الدموية، وقد يكون التعرق رد فعل الجسم على الإجهاد القلبي، ووجوده يدعو للقلق، خاصة عندما يصاحبه أعراض أخرى.