فخر الصعيد.. «رحاب» حفظت القرآن كاملًا وكتبته في 3 أشهر| فيديو وصور

رحاب صلاح الشريف
رحاب صلاح الشريف

فخر جديد، يضاف لفتيات مركز فرشوط، شمالي محافظة قنا، بعد أن أتمت إحداهن حفظ القرآن كاملا في عام ونصف، وكتبته بخط يدها في مدة زمنية لا تزيد عن 3 أشهر.

تدرس ">رحاب صلاح الشريف، 21 عاما، في الفرقة الثالثة بقسم اللغة العربية بجامعة الأزهر فرع أسيوط، واستطاعت بعزيمة وإصرار، حفظ القرآن الكريم كاملا في عام ونصف، على يد شيختها الدكتورة سماح صدقي، وكتبته بخط يدها في 3 أشهر، على طريقة الخط العثماني، لتضاف إلى من سبقها من فتيات المدينة العامرة، من حفظة القرآن الكريم.

التقت "بوابة أخبار اليوم"، مع الطالبة، التي افتخر بها أهلها وأهل الصعيد، وعلقوا قائلين: "انتي فخر الصعيد.. ويسلم اللي ربوكي.. وانت اللي رفعتي رأس أبوكي.. وربنا يكرمك ويوفقك دائما"، وغمرت الفرحة أهلها الذين عبروا عن سعادتهم البالغة، لما وصلت إليه ابنتهم في حفظ القرآن الكريم وكتابته، والعمل أيضا بأحكامه، فضلا عن التزامها الديني والتعليمي والأخلاقي.

رحاب الشريف، أوضحت أنها عقدت النية في البداية على حفظ القرآن الكريم، والعمل بأحكامه، لما فيه من طمأنينية، واستطاعت من خلال عزيمتها واصرارها على أن تحفظ القرآن كاملا، خلال عام ونصف، وفرحت فرحا شديدا، وكانت من أسعد السعداء، لما وصلت إليه من تحقيق حلمها.

وتتابع: "كنت أفكر في كتابة القرآن الكريم كاملا بخط يدي، كنت في البداية أرغب في التقرب من الله والطاعة وتثبيت الحفظ، وحبا في تجربة الكتابة بخط يدي، ولاقت الفكرة ترحيبا شديدا من الشيخة ومن أسرتي وأصدقائ، حتى نجحت أيضا في تحقيق حلمي، بالحفظ والكتابة، دون ملل أو كسل".

اقرأ أيضا| إصابة زوجان وابنهما في حادث مروري بقنا