ارتفاع جديد بأسعار الذهب اليوم الإثنين خلال التعاملات المسائية 

أرشيفية
أرشيفية

ارتفعت أسعار الذهب بالسوق المحلية، اليوم الإثنين 25 ديسمبر، خلال التعاملات المسائية، وصعد الجرام 15 جنيها بعد ارتفاعه بنحو 125 جنيها على مدار تعاملات اليوم ، ليرتفع بإجمالي 170 جنيها.

بينما واصلت أسعار الذهب العالمية استقرارها نسبياً، خلال التداول على الأوقية ببورصة الذهب ، منذ استئناف التداول.وحتى الان ، عند مستوى 2053 دولار.

وسجل جرام الذهب عيار21  خلال التعاملات المسائية نحو  3190 جنيها، بعد أن اختتم تعاملات الأسبوع الماضي مساء السبت الماضي عند  مستوى 3050 جنيها، وافتتح التعاملات اليوم عند مستوى 3090 جنيها.

 

ونستعرض خلال السطور التالية آخر تحديث لأسعار الذهب في مصر، وفقا للأسعار المعلنة من قبل شعبة الذهب ،دون إضافة قيمة المصنعية إلى سعر الجرام، والتي تختلف من تاجر إلى آخر، ومن محافظة إلى أخرى؛ وفقاً لحجم وشكل كل قطعة ذهبية.

تتراوح قيمة المصنعية جرام الذهب ما بين 3 إلى 7% تقريبًا من سعر الجرام وقد تزيد قليلا وفقا للجهد المبذول في القطعة الذهبية بحسب تقديرات الشركة المنتجه له.

 

أسعار الذهب الآن:

سجل جرام الذهب عيار 24 نحو 3645 جنيها.

سجل جرام الذهب عيار 21 سعر 3190 جنيها.

سجل جرام الذهب عيار 18 نحو 2734 جنيها.

وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2132 جنيهاً.

بلغ سعر الجنيه الذهب نحو 25520جنيها.

وبلغ سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية 2053 دولار

يذكر أن أسعار الذهب بالسوق المحلية ، قد ارتفعت بنحو 170 جنيهًا خلال تعاملات الأسبوع الماضي، حيث افتتح عيار 21 التعاملات عند مستوى 2880 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 3050 جنيهًا.

 

 بينما ارتفعت الأوقية ببورصة الذهب العالمية بقيمة 33 دولارًا، حيث افتتحت تعاملات الأسبوع عند مستوى 2020 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2053 دولارًا.

هذا وقد أصدرت الشعبة العامة للذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية اليوم بيانا توضيحيا تنفي توقف حركة البيع بالأسواق المحلية .

وحول ما يحدث في الأسواق من تذبذب وعدم استقرار الأسعار أوضحت شعبة الذهب  ان هذا التذبذب  يعود لحركة تداول كبيرة بين عرض وحركة بيبعية لجني الأرباح والاستفادة من الارتفاع الكبير لاسعار الذهب تأثرا بارتفاع الاسعار العالمية.

 وحركة طلب مرتفعة مرتبطة بتحوط المستثمرين من ارتفاعات مقبلة متوقع أن تشهدها الأسواق العالمية خلال الربع الأول من العام المقبل كقراءة لمؤشرات الأسواق العالمية من ناحية وحركة طلب موسمية بالأسواق المحلية خلال مواسم الاعياد المقدسة وبداية العام الجديد 

وقد أدي سرعة تغير الأسعار الي ارتباك في بعض المحلات بما تسبب في تعليق البيع لبضع دقائق لحسم أسعار البيع والشراء .

وشددت شعبة الذهب أنه لا توقف لحركة البيع والشراء بالأسواق المحلية .كما تؤكد الشعبة عدم مسؤليتها عما تعلنه المنصات الألكترونية لتداول الذهب بإعلان او عدم الإعلان عن الأسعار .

اقرأ أيضا: شعبة المجوهرات: أسعار الذهب تسجل أرقاماً قياسية خلال 2024