شعبة المجوهرات: أسعار الذهب تسجل أرقاماً قياسية خلال 2024

الذهب
الذهب

كشف المهندس هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية، أسباب ارتفاع أسعار الذهب اليوم بالأسواق، موضحًا أن مصر واجهت ظروفا استثنائية أثرت على سعر الذهب خلال الفترة الماضية.

وقال "ميلاد"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن العدوان العسكري الإسرائيلي على غزة، بجانب تثبيت الفيدرالي الأمريكي لسعر الفائدة، أدى لارتفاع أسعار الذهب خلال الآونة الأخيرة.

اقرأ أيضاً .. أسعار الذهب تواصل ارتفاعها بمنتصف تعاملات الإثنين

وأضاف أن الذهب قد يسجل أرقاما قياسية في 2024، موضحًا أن هناك موجة شرائية قوية داخل السوق حاليا، وهناك ضغط كبير على عمليات الشراء مما أدى لارتفاع أسعار الذهب، موجها نصيحة للمواطنين بشراء الذهب قبل بداية 2024، معقبًا: «الذهب دائما ملاذ واستثمار آمن».

وتابع: «سعر الجنيه الذهب تخطى اليوم 25 ألف جنيه، وقد يسجل أرقاما أعلى من ذلك خلال الفترة المقبلة»، موضحًا أن المناسبات ليس لها علاقة بارتفاع الذهب.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، أن سعر عيار 21 سجل اليوم ما بين 3140 إلى 3170 جنيهًا.

ولفت، إلى أن الجنيهات والسبائك الذهب هي الأكثر مبيعا في السوق، موضحًا أن سعر الذهب زاد الشهر الحالي نحو 300 جنيه مقارنة بالشهر الماضي، موضحًا أنه لا صحة لوقف عملية البيع والشراء على الذهب اليوم الاثنين، حيث ارتفع عيار 21 نحو 50 جنيه مرة واحدة.