«حماس»: لا مفاوضات إلا بوقف شامل للعدوان على غزة

موضوعية
موضوعية

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس، أنه لا علم للحركة حول ما نشرته "رويترز" منسوباً لمصادر أمنية مصرية، مؤكدًا أنه لا مفاوضات إلا بوقف شامل للعدوان على غزة، وفقاً لنبأ عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

اقرأ أيضاً .. الولايات المتحدة تمهد الطريق أمام السلطة الفلسطينية لتولي زمام الأمور بعد حرب غزة

وفي وقت سابق قال حسام بدران، عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، إن الاحتلال الإسرائيلي وقادته العسكريين والسياسيين يناقضون أنفسهم حين يتحدثون في وسائل الإعلام لإرضاء جمهورهم، أنهم يعملون على القضاء على حركة حماس، فيما يحرصون في نفس الوقت للتفاوض معها على مصير الأسرى.

وأضاف بدران، في تصريحات تلفزيونية، "حديث قادة الاحتلال عن صفقات جديدة لتبادل الأسرى ما هو إلا محاولة لتخفيف الضغط الشعبي داخل المجتمع الصهيوني، لكن موقفنا واضح والكل الوطني يجمع على أنه لا مجال أن تتم مفاوضات جديدة إلا بعد وقف هذا العدوان بشكل كامل.

وأشار بدران إلى أنه يوجد قرار سياسي لدى الاحتلال بقتل كل أسراه لدينا، وذلك لتخفيف الضغوط الداخلية، وأصبح واضحًا أن الاحتلال ونتنياهو ومجلس حربه غير معنيين بأرواح أسراهم في قطاع غزة.

وأكد بدران أن وقف القتل والدمار هو أهم الأولويات لدينا، وحصر الاحتلال حديثه فقط عن قضية الأسرى هدفه حرف البوصلة عن استمرار الإبادة الجماعية في غزة.

وأشار بدران إلى أن الاحتلال لم يقدم عروضًا جادة أو حقيقية في ملف الأسرى، بل يناور ويكذب ويضلل، ويحاول خداع أهالي أسراه، ولكن بالنسبة لنا القضية الأساسية هي وقف العدوان، ثم بعد ذلك يمكن الحديث في كل الملفات من بينها ملف الأسرى.

وواصل بدران قائلا: "شعبنا هو الذي يقرر من يريده، وهو يملك الحق الحصري في اختيار قياداته، ومن الواضح أن الغالبية الفلسطينية تؤيد مشروع المقاومة".