«كلبة» تعقر 23 طفلًا في الغربية بعد فقدانها لجروها

 الدكتور حاتم أنور، مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية
الدكتور حاتم أنور، مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية

كشف الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية عن إصابة ٢٤ شخصًا بقرية دهتورة وعدة قرى مجاورة لها  بمركز زفتى بإصابات مختلفة نتيجة عقرهم من أحد الكلاب الضالةَ.

وأكد لـ «بوابة أخبار اليوم»، أن المواطنين والأطفال المصابين لم يتعرضوا للعقر ولكن لإصابات وسحجات وجروح بالجسم من أنثى كلب والتي هاجمت عددا من المواطنين والأشخاص في الشارع بعد فقدانها لجروها الصغير.

وذكر أن الكلبة أُصيبت بحالة عصبية بسبب ذلك فهاجمت الأطفال، مشيرًا إلى أنها لاتحمل فيروس السعار وتأكدت الإدارة الصحية بزفتى من ذلك من خلال الحالات التي تم نقلها الي مستشفى زفتى العام للعلاج من الجروح والخرابيش التي لحقت بهم وليس من العقر، وتم إعطائهم أمصال الكلب للوقاية تحسبا لأى طارئ.

اقرأ أيضا| محافظ الغربية يهنئ الأقباط الكاثوليك بعيد الميلاد المجيد
 

وأشار مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية في تصريحاته إلى أن مديرية الطب البيطرى بالمحافظة قد أرسلت لجنة عاجلة إلى قرية دهتورة وعددا من القرى التابعة لمركز ومدينة زفتى والتي شهدت  تعرض ٢٤  شخصا، إلى العقر بعد أن هاجمهم أحد الكلاب الضالة، حال تواجدهم في الشارع.

وكانت  قرية دهتورة التابعة لمركز زفتي بمحافظة الغربية قد شهدت إصابة ٢٤ شخصًا من بينهم ١٣ من الأطفال بجروح متفرقة بالجسم وسحجات، نتيحة  تعرضهم للعقر من قبل أحد الكلاب  وتم نقلهم إلى مستشفى زفتى العام، وحقنهم ب مصل "الكلب المضاد للسعار حتى لايصابوا بمضاعفات نتيجة تعرضهم للعقر .