تفاصيل جديدة في واقعة عقر كلب ضال لـ 24 مواطنا بالغربية 

الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية
الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية

كشف الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية عن مفاجأة في حادث إصابة ٢٤ شخصًا بقرية دهتورة وعدة قرى مجاورة لها بمركز زفتى بإصابات مختلفة  نتيجة عقرهم من أحد الكلاب الضالة. 

وأكد في تصريحاته الخاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" أن المواطنين والأطفال المصابون لم يتعرضوا للعقر ولكن لإصابات وسحجات وجروح بالجسم من أنثى كلب والتي هاجمت عدد من المواطنين والأشخاص في الشارع بعد فقدانها لأولادها من الجرو الصغير بعد إصابتها بحالة عصبية بسبب ذلك وقيامها بمهاجمة الأطفال.

اقرأ أيضا| عميد هندسة طنطا يتفقد مشروعات الذكاء الاصطناعي للطلاب

وأشار إلى أنها لا تحمل فيروس السعار موضحًا أن الإدارة الصحية بزفتى أكدت ذلك من خلال الحالات التي تم نقلها إلى مستشفى زفتى العام للعلاج من الجروح والخرابيش التي لحقت بهم وليس من العقر وتم إعطائهم أمصال الكلب للوقاية تحسبًا لأى طارئ.

وأشار مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية في تصريحاته إلى أن مديرية الطب البيطرى بالمحافظة قد أرسلت لجنة عاجلة إلى قرية دهتورة وعددا من القرى التابعة لمركز ومدينة زفتى والتي شهدت تعرض ٢٤  شخصا، إلى العقر بعد أن هاجمهم أحد الكلاب الضالة، حال تواجدهم في الشارع، وأنه تبين بالفحص أن  الإصابات عبارة عن جروح  وسحجات وليس عقر أو إصابة بفيروس السعار حيث تم تشكيل لجنة مكبرة   من أطباء الطب البيطري بالإدارة البيطرية بزفتى بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، وتكثيف عمليات البحث عن الكلب الضال.

وبسؤال عدد من المواطنين والأطفال المصابين عن ذلك الكلب وأوصافه ومراجعة كاميرات المراقبة بالشوارع تم الوصول إلى مكانه عند منزل مالكه وبحوزته. 

جدير بالذكر أن الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية وجه بتقديم كافة أوجه الرعاية للمواطنين والأطفال الذين تم نقلهم إلى مستشفى زفتى العام بعد تعرضهم للعقر من أحد الكلاب المسعورة وتزويد المستشفى بعدد كبير من مصل الكلب تحسبا لارتفاع أعداد المصابين حيث تم تقديم الأمصال والإسعافات الأولية لـ ٢٤ شخصًا من بينهم عدد من الأطفال داخل المستشفى خروجهم من المستشفى بعد استقرار حالتهم.