في ذكرى ميلادها.. من هي الفنانة حفيدة نعيمة الصغير؟

الفنانة نعيمة الصغير
الفنانة نعيمة الصغير

تحل اليوم الإثنين 25 ديسمبر، ذكرى ميلاد الفنانة القديرة نعيمة الصغير، التي ولدت في مثل هذا اليوم عام 1931، والتي تعد واحدة من أبرز الفنانات في السينما المصرية، اللاتى استطعن تقديم أدوار الشر.

نشأتها

ولدت الفنانة نعيمة الصغير، يوم 25 ديسمبر سنة 1931، في حي كرموز بالإسكندرية بمدينة الإسكندرية، ولقبت بـ"نعيمة الصغير" نسبة إلى زوجها في ذلك الوقت، المطرب الشعبي محمد الصغير، وقد عملت «الصغير» مونولوجست من خلال مشاركتها في فرقة إبراهيم حمودة وفي فرقة إسماعيل يس.

من هي الفنانة حفيدة نعيمة الصغير؟

وقد لا يعرف الكثيرون، أن للفنانة الراحلة نعيمة الصغير، لها حفيدة في الوسط الفني أيضًا، لكنها لم تحظ بنفس شهرة جدتها، إنها الفنانة عبير الصغيرة، التي تبلغ من العمر 55 عامًا. 

وبدأت عبير الصغير مشوارها الفني، بعد وفاة جدتها، في مطلع التسعينات، وكان معظم الأدوار التي شاركت فيها أدوارًا ثانوية، بدايًا من مشاركتها في فيلم «مجانين على الطريق» عام ١٩٩١، و«البحر بيضحك ليه» عام ١٩٩٥، وحتى أخر مشاركة لها في فيلم «خالي من الكوليسترول» عام 2005. 


 

محطات فنية

قدمت الفنانة نعيمة الصغير عشرات الأفلام على مدار مشوارها الفني وتألقت فيهم ومن أبرزها "الشقة من حق الزوجة، حصل يا سعادة البيك، مجانين في الطريق، الأسطى محروس، البيضة والحجر، دقات على بابي، رجال في المصير"، وكان آخر أعمالها الفنية فيلم «مجانين على الطريق» مع الفنانة سماح أنور وتوفيت فى 20 أكتوبر سنة 1991 عن عمر يناهز 60 عامًا.