خبراء الأمن السيبراني يحذرون من استخدام شبكات «واي فاي» العامة قبل السفر

موضوعية
موضوعية

كشف خبراء الأمن السيبراني عن طرق تجعلك آمنًا أثناء سفرك في عيد الميلاد هذا العام، سواء كنت مسافرًا لرؤية العائلة أو ذاهبًا في إجازة وذلك من خلال النصائح الأمنية من الخبراء في شركة Keeper Security.

وتعتبر أولى هذه النصائح هو توخي الحذر الشديد بشأن ما تنشره على وسائل التواصل الاجتماعي، وأوضح الخبراء إذا قررت النشر، فحاول ألا تذكر الموقع الذي تتواجد فيه بالضبط، خاصة إذا كنت متواجدًا حاليًا في هذا الموقع عند النشر، حيث الكشف عن موقعك قد يجعلك هدفًا سهلاً للمجرمين حيث ستكون فيه بعيدًا عن منزلك.

وتضمنت النصيحة الثانية تجنب استخدام شبكات الواي فاي العامة، حيث من المعروف أن مجرمي الإنترنت يقومون بإنشاء نقاط اتصال الواي فاي  مزيفة في الأماكن العامة بأسماء مشابهة لأسماء الشبكة الرسمية، فقد يؤدي الوصول إلى شبكة الواي فاي  خطيرة إلى وضع بياناتك الشخصية في أيدي المجرمين، ولذلك عليك استخدام شبكة واي فاي عامة، فتجنب القيام بأشياء مثل الوصول إلى تطبيقاتك المصرفية أو وسائل التواصل الاجتماعي.

وأخيرا، ينصح الخبراء بالحذر من أجهزة الصراف الآلي، ويقول الخبراء: "أثناء سفرك، كن حذرًا بشأن أجهزة الصراف الآلي التي تستخدمها وانظر عن كثب إلى قارئ البطاقة قبل اختيار إدخال بطاقتك".

اقرأ أيضا | أوكرانيا تقلص العمليات العسكرية بسبب نقص الأسلحة