مايكروسوفت تتيح إنشاء الموسيقى بالذكاء الاصطناعي

موسيقى بالذكاء الاصطناعي
موسيقى بالذكاء الاصطناعي

أعلنت مايكروسوفت العالمية، إتاحة إمكانية إنشاء الموسيقى وتأليف الأغاني اعتمادًا على الذكاء الاصطناعي بفضل إدماج أداة (Suno) في مساعد (Copilot).

وتتيح الأداة للمستخدمين توليد أغاني كاملة متضمنة الكلمات والألحان والأصوات عندما يدخل المستخدم أمرًا نصيًا إلى مساعد الذكاء الاصطناعي Copilot في ويندوز.

وذكرت مايكروسوفت في منشور لها عبر موقعها الرسمي تعليقا على إدماج أداة "Suno" ، أن هذه الشراكة ستفتح آفاقًا جديدة للإبداع والمتعة، ما يجعل إنشاء الموسيقى في متناول الجميع.

وتستثمر الشركات الكبرى والناشئة على نحو واسع في توليد الموسيقى بالذكاء الاصطناعي، إذ عقدت جوجل شراكة مع شركتي Lyria و Dream Track لإنشاء الموسيقى والنغمات في يوتيوب، كما تطور جوجل نفسها نموذجًا خاصًا بها.

وكانت شركة ميتا طرحت نموذجي"AudioGen" و "MusicGen "في وقت سابق لتوليد الأصوات والموسيقى اعتمادًا على الذكاء الاصطناعي، كما تمتلك شركة "OpenAI" مشروعا مماثلًا يسمى"JukeBox".

ويجري تدريب كافة نماذج توليد الأصوات والموسيقى على المواد المتاحة على الإنترنت، حتى وإن كانت محمية بحقوق الطبع والنشر، ثم تتعلم خوارزميات الذكاء الاصطناعي منها وتحاول محاكاتها، ولا تزال مخرجات أدوات الذكاء الاصطناعي وآليات عملها محل جدل واسع في ظل غياب قوانين واضحة وتشريعات ملزمة ومنظمة لها.