للحفاظ على صحة القلب.. تناول هذه العصائر

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يوصي الأطباء بتناول بعض العصائر في الصباح من أجل الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، لقدرتها العالية على خفض احتمالية الإصابة بأمراض القلب المختلفة.

وإليك أفضل العصائر للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية:

عصير البابايا

يحتوي عصير البابايا على مادة اللايكوبين ذات الخصائص المضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، وقد يساعد في منع تصلب الشرايين وتحسين تدفق الدم، مما يجعله عنصرًا غذائيًا مهمًا لصحة القلب.

تشير الدراسات إلى أن تناول نظام غذائي غني بالليكوبين قد يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب ويحمي من الموت المرتبط بأمراض القلب.

اقرأ أيضاً| «احتمال واحد في المليون».. امرأة برحم مزدوج تلد طفلين في يومين

عصير الحمضيات

قد يساعد إضافة شريحة من الحمضيات الطازجة من الفواكه الحمضية، مثل الليمون والبرتقال إلى الماء في تعزيز صحة القلب، وذلك لأنها غنية بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة والمركبات النباتية، بما في ذلك الزيوت الأساسية ومضادات الأكسدة الفلافونويد.

كما أظهرت العديد من الدراسات أن تناول عصير الحمضيات يوميًا يساعد في خفض مستويات ضغط الدم، وهو عامل خطر مهم للإصابة بأمراض القلب.

عصير البرتقال

يحتوي البرتقال على نسبة عالية من البوتاسيوم، الذي يساعد على ضبط ضغط الدم، وتنشيط الدورة الدموية، كما يحافظ على صحة القلب، ويقلل من فرص إصابته بالأمراض.

كما يتميز البرتقال بمحتواه العالي من العناصر الغذائية التي تساهم في تحسين نسبة الكوليسترول بالدم، مثل الألياف القابلة للذوبان ومركب الفلافينويدز.

عصير التفاح

يتميز عصير التفاح باحتوائه على البكتين، وهو من الألياف الغذائية التي تمثل أهمية كبيرة لصحة القلب والأوعية، لأنه يساعد على خفض مستويات الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم، مما يقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين.

ويحتوي التفاح أيضًا على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يساعد على تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب والسرطان والسكتة الدماغية، بفصل خصائصه المضادة للأكسدة.

عصير المانجو

يلعب عصير المانجو دورًا كبيرًا في تعزيز صحة القلب، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي تساعده على القيام بوظائفه الحيوية، مثل البوتاسيوم والألياف وحمض الفوليك وفيتامين أ وفيتامين سي وفيتامين ه وفيتامين ك ومركبات البوليفينول.

ويتفوق المانجو على الفواكه السابقة في احتوائه على المنجفيرين، الذي أظهر فعالية كبيرة في تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب في بعض الدراسات، نظرًا لخصائصه المضادة للأكسدة.