الثلاثاء.. احتفالات الكريسماس على مسرح أوبرا دمنهور

صوره موضوعية
صوره موضوعية

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر حفلًا فنيًا بمناسبة الإحتفال بالكريسماس الذي يتزامن مع إحتفالات اليوم العالمي لذوى الاحتياجات الخاصة  وذلك فى السابعة مساء يوم الثلاثاء الموافق 26 ديسمبر على مسرح أوبرا دمنهور.

يُحيي الحفل كلا من فصل البيانو وفصل الغناء العربي بمركز تنمية مواهب أوبرا دمنهور إشراف فني د. هدي حسني، بمشاركة موهوبي ذوى الهمم التي قامت بتدريبهم على فقرات الحفل د.ميرفت همام وذلك تفعيلًا لعملية دمجهم من خلال مشاركتهم في مختلف الفقرات الفنية مع أقرانهم من الموهوبين العاديين.

اقرأ أيضا| مراجعة المعديات والمراكب النيلية بالبحيرة للتأكد من سلامتها

ويبدأ الحفل بمجموعة من المعزوفات الموسيقية لفصل البيانو: خلى بالك لـ عمر خيرت وكان عندي طاحون لـ الرحباني وغيرها من المعزوفات العالمية لـ بيتهوفن وموتسارت وغيرهم.

يليه فصل الغناء العربي الذي يقدم باقة من أجمل الموشحات والمونولوجات والأغاني العربية منها: يا من لعبت به شمول - كيفك انت - امسك في حلمك - حلوين من يومنا والله - يا عينى عليكى يا طيبة - يا حبيبتي يا مصر - الحلو حلو - ناويين - يا أغلى اسم في الوجود - يا زهرة المدائن - أنا لحبيبي - لولا الملامة - اسلمي يا مصر.

كما يقام على هامش الحفل معرض لوحات فنية لطلبة فصل الرسم.

يأتى ذلك فى إطار الدور الفني والثقافي المتميز الذي تلعبه دار الأوبرا المصرية في نشر الثقافة والفنون الجادة الهادفة والإرتقاء بالذوق العام، بما تقدمه من فن راقي.