«التموين» تفتتح 8215 منفذا لمشروع جمعيتي يوفر 24 ألف فرصة عمل

الدكتور علي المصيلحى وزير التموين
الدكتور علي المصيلحى وزير التموين

تلقى الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين، تقرير مفصل يشير إلى افتتاح 8215 منفذا لمشروع جمعيتي خلال المراحل الأربعة السابقة، وأنه خلال الفترة المقبلة يجري الانتهاء من فحص الطلبات المقدمة بالمرحلة الخامسة والأخيرة لجمعيني.

أكد أحمد كمال معاون وزير التموين لشؤون المشروعات، أن مشروع جمعيتي يوفر حتى الآن 24 ألف فرصة عمل، لافتا إلى المشاركة بمبادرة “حياة كريمة” بـ330 منفذًا لجمعيتي بإجمالي 990 فرصة عمل في 52 قرية، موزعة على 20 محافظة.

وتستهدف وزارة التموين، تغطية القرى الأكثر احتياجًا، ضمن مبادرة “حياة كريمة”، من خلال افتتاح منافذ تابعة لمشروع جمعيتي، في إطار خطة الدولة لتوفير فرص العمل والحد من البطالة، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية.

وتجدر الإشارة، إلى أن وزارة التموين قد أصدرت في وقت سابق تعليمات إلى مديري مديريات التموين بالمحافظات وشركتي الجملة (العامة- المصرية) بإتاحة لمن يرغب من البدالين التموينين التحويل والانضمام إلى مشروع جمعيتي.

وتقوم مديريات التموين حاليا بمراجعة وفحص طلبات المرحلة الخامسة، حيث تم التوجيه لمديري المديريات بفحص الطلبات المقدمة ومراجعة تقديم أصحابها المستندات المطلوبة وحال استيفاء شروط التقدم يتم إجراء المعاينة المبدئية، وبعد ذلك تتم مراجعة استيفاء المنفذ الشروط، وخاصة شرط المسافة والمتوسط ورخصة المنفذ ورخصة المبني أو العقار.

وبعد مراجعة الطلبات المقدمة من الشباب للانضمام للمشروع، والتأكد من مدى مطابقتها شروط المعاينة المبدئية والنهائية، سيتم التوجه للشركات بتوقيع العقود وتفعيل الماكينات بعد قيام المستوفين للشروط بعمل التشطيبات اللازمة لتدخل المنافذ المقبولة الخدمة خلال الشهرين المقبلين.

اقرا أيضا 

وزير التموين: مخزون القمح يكفي لـ 4.7 شهر والسكر يغطي 210 أيام