أعمال فنية حققت الأكثر مشاهدة خلال 2023

الأكثر نجاحا سينما و دراما في 2023
الأكثر نجاحا سينما و دراما في 2023

حققت العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية نجاحات عديدة، ونالت إشادات الجمهور والنقاد خلال عام 2023.

وخلال العام الجاري تصدرت العديد من الأعمال الدرامية مؤشرات البحث، وقبل أيام من نهاية العام ترصد لكم بوابة أخبار اليوم الأعمال الدرامية، الأكثر مشاهدة على مدار عام 2023.

مسلسل «جعفر العمدة »

حقق مسلسل «جعفر العمدة» نجاحا ساحقا أثناء عرضه ضمن الموسم الرمضاني 2023 خلال العام الجاري، وكان قد تعاقد بطل العمل محمد رمضان لتقديم جزء ثاني خلال العام المقبل ولكن تم تأجيله لانشغال معظم أبطاله بأعمال فنية أخرى.

العمل من تأليف وإخراج محمد سامى، وشارك فى السيناريو والحوار مهاب طارق وبطولة محمد رمضان، زينة، هالة صدقى، إيمان العاصى، مى كساب، منة فضالى، عصام السقا، مجدى بدر، أحمد فهيم، منذ رياحنة، دعاء حكم، أحمد داش، بيومى فؤاد، فريدة سيف النصر، جورى بكر، طارق النهرى، وعدد آخر من الفنانين.

مسلسل «الكبير أوى7»

نال مسلسل «الكبير أوى7»اشادات واسعة من قبل الجمهور اثناء عرضة في موسم رمضان 2023، ويعتبر مسلسل«الكبير أوى»هو جزء اساسي من الطقوس الرمضانية التي ينتظرها الجمهور بلهفة كبيرة لتعلقهم الشديد ببطل العمل النجم أحمد مكي، الذي تعاقد علي تقديم الجزء الثامن خلال موسم رمضان 2024.

العمل دارت أحداثه بعد عام من زواج الكبير أوى ومربوحة، حيث تقع خلافات ومشاكل زوجية بين الكبير ومربوحة بعد مرور عام على زواجهما، بالإضافة إلى تهديد الكبير لمربوحة  بالزواج عليها بسبب المشاكل الزوجية التى يعانيان منها، ومن بطولة رحمة أحمد وبيومى فؤاد ومحمد سلام ومصطفى غريب وهشام أسماعيل وسما إبراهيم تأليف مصطفى صقر ومحمد عز .

مسلسل «سيب وأنا أسيب»

نجح مسلسل «سيب وأنا أسيب» وتصدر مؤشرات البحث، خاصة أنه البطولة المطلقة الأولى للقنانة هنا الزاهد.

ودخل قائمة الأكثر مشاهدة على شاهد بعد عرض أول 4 حلقات منه، محتلا المركز الأول، ليحتل المسلسل قائمة الأعلى مشاهدة في مصر على منصة شاهد الرقمية حتى الأن.

المسلسل مكوّن من 10 حلقات، بطولة هنا الزاهد، أحمد السعدني، محمد جمعة، محمود البزاوي، عارفة عبدالرسول، آية سماحة، ساندي علي، أحمد سلطان، دنيا سامي، يارا جبران، فاطمة الكاشف، ومحمود السيسي.

العمل يدور في إطار اجتماعي كوميدي، حول شخصية نبيلة التي تجسدها هنا الزاهد التي تدخل في صراعات مع زوجها أحمد السعدني الذي كانت تعتقد أنه طلقها وتفاجئت بأنها مازالت على ذمته.

إقرأ أيضا: 5 ملايين جنيه في 3 أيام.. هل يتخطى «أبو نسب» إيرادات «بيت الروبي»؟

مسلسل «سفاح الجيزة»

يعتبر مسلسل «سفاح الجيزة»التي أحدثت جدلا واسعا واشادات كبيرة،حيث حقق نجاحًا جماهيريًا ضخم منذ إنطلاقة عرضه، وذلك بسبب الاداء المتميز والافت للنظر الذي ظهر به بطل العمل أحمد فهمي

بالاضافة الي أن العمل ليس مجرد عمل درامي ، لكنه واقعي وشخصية سفاح الجيزة هى شخصية حقيقة ومازال فى إنتظار الحكم النهائي.

«سفاح الجيزة» يشارك في بطولته عدد كبير من النجوم والنجمات، منهم: أحمد فهمي، ركين سعد، حنان يوسف، باسم سمرة، صلاح عبد الله، داليا شوقي، جيهان الشماشرجي، وغيرها، والعمل من تأليف محمد صلاح عزب، وإخراج هادي الباجوري.

مسلسل«صوت وصورة»

حققت الفنانة حنان مطاوع نجاحًا ملحوظًا خلال الفترة الأخيرة، وخاصة بعد الإشادات الكبيرة التي حصلت عليها من قبل الجمهور والنقاد بعد تألقها في أحدث أعمالها الدرامية مسلسل «صوت وصورة».

تصدر العمل مؤشر البحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية، بعد تالق الفنانة حنان مطاوع في تجسيد شخصيتها طوال أحداث العمل، وخاصة بعد عرض الحلقة الأخيرة، حيث حقق المسلسل نجاحًا كبيرًا في الحلقات الماضية، وجعل المشاهد ينتظر الحلقات بشغف شديد لمعرفة قاتل «عصام الصياد» مراد مكرم.

أما على المستوي السينمائي شهدد  عام 2023 العديد من الاعمال نجاحات كبيرة خلال في شباك السينما أثناء عرضها، ومن بينها:

فيلم «بيت الروبي»

حقق بيت الروبي نجاحا كبيرا اثناء عرضة،و تجاوزت إيراداته منذ طرحه نحو 130.8 مليون جنيه.

العمل من بطولة كريم عبدالعزيز، وكريم محمود عبدالعزيز، نور اللبنانية، تارا عماد، محمد عبدالرحمن، محمد محمود، محمد أنور، مصطفى أبو سريع، حاتم صلاح، تأليف محمد الدباح وريم القماش، إخراج بيتر ميمي.

تدور أحداث فيلم بيت الروبي في إطار لايت اجتماعي كوميدي، من خلال إبراهيم الروبي الذي يعيش بصحبة زوجته وطفليه في منطقة خارج نطاق القاهرة، ويحدث تغييرًا مفاجئًا في حياته عندما يزوره شقيقه الصغير.

فيلم «مستر اكس»

حقق فيلم «مستر اكس» نجاحا كبيرا اثناء عرضة خلال عام 2023،وتخطت إيراداته الـ٣١ مليون جنيه، العمل من بطولة الفنان أحمد فهمي والفنانة هنا الزاهد.

يضم فيلم "مستر إكس" مجموعة من نجوم الفن أبرزهم: هنا الزاهد ومحمد أنور وبيومي فؤاد وأوس أوس وتأليف أماني التونسي وأحمد عبد الوهاب وأمجد الشرقاوي وإخراج أحمد عبد الوهاب.

فيلم «تاج»

نال فيلم "تاج" إشادات واسعة من قبل جمهور بطل العمل تامر حسني، حيث حيث اقتربت إيراداته داخل مصر إلى ٤٦ مليون جنيه.

تدور أحداث فيلم "تاج" في إطار كوميدي فانتازي، حول تاج "تامر حسني" الذي يعمل في إحدى المدارس الخاصة بعد خروجه من دار لرعاية الأيتام، وهناك يتعرف على دينا الشربيني وتنشأ بينهما قصة حب كبيرة، وفي تلك الأثناء يكتشف أنه يمتلك قوة خارقة، وسرعة فائقة وقدرة على التخفي، ويحاول استخدامها في مساعدة الناس والوقوف بجوارهم، ولكن يتفاجأ أنه له أخ توأم يدعى "هارون"، وتنشأ بينهما عداوة وخلاف كبير بسبب اختلافهما ويحاولان محاربة بعضهما، أحدهما لنصرة الخير والآخر من أجل مصالحه الشخصية.

فيلم «العميل صفر»

حقق فيلم "العميل صفر"، للنجم أكرم حسني، إيرادات 65 ألف جنيه، ليصل في إجمالي إيراداته إلى 40 مليون جنيه جمعها في 78 يوم بدور العرض السينمائي وتأتي هذه الإيرادات في أولى تجاربه في البطولة المطلقة في السينما.

والعمل تدور أحداثه في إطار أكشن كوميدي، يلعب أكرم حسني خلاله شخصية فرد أمن يتمتع بالثقة الزائدة والغباء الذي يجعله يقع في العديد من المشكلات، فيما تظهر أسماء أبو اليزيد بدور خطيبته، ويقدم مصطفى غريب شخصية صديقه المقرب، ويدخلوا سويًا في أزمات عديدة مع تتابع الأحداث بسبب خوضهم مهمة بالعمل. 

فيلم العميل صفر من بطولة أكرم حسني، بيومي فؤاد، أسماء أبو اليزيد، فيدرا، منذر رياحنة، فاطمة البنوي، مصطفى غريب، أوتاكا، أيمن طعمة، إسماعيل فرغلي، وأيمن الشيوي، ومن تأليف وإنتاج وائل عبدالله، فكرة محمد سامي، وإخراج كريم العدل.

إقرأ أيضا: آخرهم «امبراطورية ميم وجري الوحوش».. 6 أفلام تحولت إلى مسلسلات

فيلم «فوي! فوي! فوي!»

اثار فيلم «فوي! فوي! فوي!»بطولة محمد فراج جدلا واسعا بعد طرحة في دور العرض،والذي جعل العمل ضمن ترشيحات الاوسكار، بعد وصوله لأفضل 30 فيلما على مستوى الدولي و لكن بالاخيرلم يصل للقائمة الطويلة المكونة من 15 فيلما.

الفيلم يدور في إطار من دراما كوميديا سوداء يحكي قصة حسن حارس الأمن الذي يعيش حياة فقيرة مع والدته، ويسعى للسفر خارج مصر عن طريق الانضمام لفريق كرة القدم للمكفوفين في إحدى بطولات كأس العالم في أوروبا، ويقرر التظاهر بأنه لاعب ضعيف البصر.

العمل من إخراج عمر هلال، وبطولة محمد فراج، وبيومي فؤاد، وطه دسوقي، وأمجد الحجار، وحنان يوسف، ومحمد عبد العظيم، وحجاج عبد العظيم، بالاشتراك مع النجمة نيللي كريم وظهور خاص لبسنت شوقي.

فيلم «شماريخ»

يواصل فيلم «شماريخ» تحقيق إيرادات في دور العرض  بنهاية العام الجاري 2023،حقق فيلم «شماريخ» نجاجا كبيرا منذ بداية عرضه في دور العرض السينمائي والأعلى إيرادات داخل شباك التذاكر والفيلم بطولة  آسر ياسين وأمينة خليل.

وحقق فيلم «شماريخ» إجمالي إيرادات 14 مليونا و700 ألف جنيه خلال 13 يوم عرض بمصر،العمل من من بطولة آسر ياسين وأمينة خليل، خالد الصاوي، آدم الشرقاوي، مصطفى درويش، ومحمد ثروت، ومن تأليف وإخراج عمرو سلامة.