«احتمال واحد في المليون».. امرأة برحم مزدوج تلد طفلين في يومين

 تلد طفلين في يومين امرأة برحم مزدوجة
تلد طفلين في يومين امرأة برحم مزدوجة

رزقت امرأة من ولاية ألاباما الأمريكية لديها رحمان نتيجة عيب خلقي في حالة نادرة بتوأمين تتمتعان بصحة جيدة،  وذلك في واقعة غريبة من نوعها تحدث مرة واحدة في المليون.

وأعلنت كيلسي هاتشر، وهي أم الآن لخمسة أطفال، عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنها وزوجها كيلب استقبلا، روكسي ليلا ثم رزقا بشقيقتها ريبيل لكن صباح اليوم التالي في مستشفى برمنجهام بجامعة ألاباما.

وكتبت كيلسي على إنستجرام «ولدت طفلتانا المعجزتان.. لقد قررتا أنهما نادرتان بدرجة كافية من الناحية الإحصائية ليكون لكل واحدة منهما عيد ميلادها المستقل أيضا».

لدى هاتشر رحم مزدوجة نادرة وحملت بجنين في كل جانب، وهو حمل نادر بدوره إذ تبلغ احتمالية حدوثه واحداً في المليون.

وروت شويتا باتيل، طبيبة التوليد الخاصة بكيلسي في إفادة صحفية للمستشفى «اعتنيت بكيلسي خلال حملها الثالث وعرفت أن لديها رحماً مزدوجة لكن وقتها كان جنيناً واحداً... طفلتان في رحمين كان مفاجأة طبية حقيقية».

ولذلك اعتبر حمل كيلسي عالي الخطورة وتم توليدها في الأسبوع التاسع والثلاثين. وبعد 20 ساعة إجمالاً من المخاض، ولدت الطفلتان.

وعلى الرغم من أن الحمل العادي بتوأم يعرف بأنه وجود طفلين في رحم واحدة، قال ريتشارد ديفيس الطبيب الذي شارك في متابعة الحمل «من الممكن وصف الفتاتين بتوأم غير متطابق».

وخرجت الطفلة الأولى بولادة طبيعية كما هو الحال مع أطفال كيلسي الثلاثة السابقين، بينما وُلدت أختها عبر عملية قيصرية.

وكتبت كيلسي على وسائل التواصل الاجتماعي «لا أطيق صبراً لمشاركة قصة الميلاد بأكملها معكم يا رفاق بينما نحن كلنا في المنزل الآن، سنأخذ وقتنا للتواصل والتعافي والاستمتاع بالعطلات».

اقرأ أيضا| سر تعدي امرأة على الممثل شارلي شين في منزله