للعناية بشعرك.. 4 طرق لتعزيز فروة رأسك بزيت إكليل الجبل

 طرق مذهلة لتعزيز فروة رأسك بزيت إكليل الجبل
طرق مذهلة لتعزيز فروة رأسك بزيت إكليل الجبل

في عالم العناية بالشعر، يظهر زيت إكليل الجبل كإكسير طبيعي، معروف بقدرته على تحفيز وتعزيز نمو الشعر بشكل عام، حيث يتم استخراجه من الأوراق العطرية لنبات إكليل الجبل، ويتميز بفوائد لا تعد ولا تحصى.
وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، إليك كيف يمكنك استخدام زيت إكليل الجبل على الشعر.
 

اقرأ أيضا:زيت إكليل الجبل للشعر.. مافائدته وما استخداماته؟

تنطبق مباشرة على فروة رأسك

يمكنك استخدام زيت إكليل الجبل مباشرة على فروة رأسك. ومع ذلك، تأكد من تخفيفه أولاً قبل التقديم، ويمكنك تجربة تخفيف بضع قطرات من زيت إكليل الجبل مع زيت ناقل، مثل زيت جوز الهند، لتكوين محلول، ويمكنك بعد ذلك تدليك الزيت بالتساوي على فروة رأسك، ومن الاختياري شطف الزيت بعد ذلك.
 

عطر طبيعي
قومي بخلط ملعقة كبيرة من صودا الخبز، وكوب واحد من الماء، وخمس إلى عشر قطرات من زيت إكليل الجبل العطري لإنتاج قناع للشعر، ويمكن لهذا القناع البسيط القضاء على الجراثيم المسببة للرائحة، مما يترك فروة رأسك وشعرك نظيفين وحريريين، وبعد 20 دقيقة من التطبيق، اشطفيه. يمكن استخدام هذا مرة أو مرتين كل أسبوع.
 

مزجها في الشامبو 
ليس فقط الشامبو، يمكنك إضافة زيت إكليل الجبل في المستحضرات والكريمات والبلسم أيضًا.ومع ذلك، لا تبالغ في تناول الطعام وتابع بحذر. وحدد عدد القطرات بخمس قطرات لكل أونصة من المنتج، واستخدمي المنتج كالمعتاد بعد ذلك.
بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إضافة قطرتين أو ثلاث قطرات مباشرة إلى أي منتج للشعر عن طريق تنقيطه على راحة يدك قبل استخدامه.

اصنعي شامبو بنفسك


اخلطي الماء المقطر والصابون القشتالي السائل وجل الصبار والجلسرين وزيت الأفوكادو أو زيت الجوجوبا لتكوين قاعدة شامبو، وبمجرد أن تصبح القاعدة جاهزة، أضف زيت إكليل الجبل.

وللحصول على الفوائد الجمالية والصحية المرغوبة، يمكنك أيضًا إضافة الزيوت العطرية الأخرى إليها، ويمكن أن يشمل ذلك مزيجًا من صودا الخبز وزيت جوز الهند والزيوت العطرية وربما المزيد من الأعشاب.