واشنطن بوست: حماس تصطاد جنود الاحتلال ب «كمائن مميتة»

إصابات كثيرة بين صفوف جنود الاحتلال فى غزة
إصابات كثيرة بين صفوف جنود الاحتلال فى غزة

دوت صافرات الإنذار مجدداً فى «غلاف غزة»، بحسب ما تناقلته وسائل إعلام عبرية أمس. وذلك فى الوقت الذى واصلت المقاومة الفلسطينية، أمس، بدورها دفاعها عن الشعب الفلسطينى وصد العدوان المستمر لليوم ال 78 على قطاع غزة. وأعلنت كتائب القسام أن مقاوميها خاضوا اشتباكات مسلحة ضارية مع قوات العدو المتوغلة فى منطقة جباليا شمالى غزة، مشيرةً إلى استخدامها عبوات العمل الفدائى وقذائف «الياسين 105» المضادة للدروع وقذائف «تى بى جى» المضادة للأفراد والتحصينات.

وأكدت أنه تم الإيقاع خلال هذه المعارك بعدد كبير من الجنود الصهاينة بين قتيل وجريح وما زالت الاشتباكات مستمرة.  وأوضحت القسام: «دمرنا 5 دبابات وقتل وإصابة جميع أفرادها بعد إعادة استخدام صاروخين يزنان 2 طن أطلقهما الاحتلال تجاه بيوت الآمنين ولم ينفجرا، فزرعهما مجاهدونا فى طريق تقدم آليات الاحتلال فى منطقة جباليا البلد وفور وصول الآليات للمكان تم تفجير الصواريخ».

اقرأ أيضاً| «الأورومتوسطى» ينقل شهادات صادمة عن جرائم الاحتلال

وأضافت: «نخوض معارك ضارية من مسافة صفر مع قوات العدو المتوغلة فى منطقة حجر الديك شرق المنطقة الوسطى». كما أشارت إلى أن أحد مجاهديها تمكن من قتل 4 جنود صهاينة من نقطة صفر فى حى القصاصيب بمخيم جباليا.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس، أنه تم استهداف دبابة ميركافا صهيونية بقذيفة «تاندوم» محيط دوار أبو شرخ فى محور التقدم شمال قطاع غزة. وأضافت: «رصدنا توغلًا محدودًا لآليات العدو على الحافة شرق رفح قصفناها بوابل من قذائف الهاون العيار الثقيل وأصبناها إصابات مباشرة ومحققة». ونشرت سرايا القدس، أمس، مشاهد من قنص مجاهديها لمجموعة من جنود الاحتلال شرق الشجاعية.

وأظهرت المشاهد، تواجد لعدد من مجاهدى السرايا فى أحد المبانى المهدمة، وقام أحد المجاهدين باستهداف عدد من الجنود فى البنايات المقابلة لهم. فى سياق متصل، كشفت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، أمس، عن «أساليب خداع مميتة» تعتمدها المقاومة الفلسطينية لتوقع قوات الاحتلال الإسرائيلى المتوغلة فى قطاع غزة فى كمائنها. ونقلت الصحيفة عن جنود إسرائيليين اعترافهم بالوقوع فى «فخ مميت» بالقرب من مخيم جباليا شمالى قطاع غزة.

وأوضح «جيش» الاحتلال، فى بيانٍ سابق له، أن الكمين استخدم «الدمى وحقائب الظهر مع مكبرات الصوت التى تبث أصوات البكاء، وتم وضعها عمداً بالقرب من عمود نفق متصل بشبكة أنفاق كبيرة».