الجانرز يكتسح.. أكبر نتيجة في مواجهات ليفربول وأرسنال بالدوري الإنجليزي

ليفربول وأرسنال
ليفربول وأرسنال

يحل فريق أرسنال ضيفا ثقيلا على منافسه ليفربول بقمة الدوري الإنجليزي، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشر، ويسعى كليهما لتأكيد جدارته وخطف صدارة البريميرليج.
ويحاول الثنائي إثبات جدارته بصدارة البريميرليج حيث يفصلهما نقطة واحدة، ويحتل أرسنال المركز الأول وخلفه ليفربول بفارق نقطة واحدة فقط.
وفي سطور التقرير نستعرض تاريخ أكبر النتائج في المباريات التي جمعت عملاقي إنجلترا قبل موقعة اليوم، فقد كان أكبر فوز لحساب أرسنال في 31 أغسطس 1934 وسجل خلالها 8 أهداف مقابل هدف لليفربول، بينما تمكن الريدز في 17 أبريل 1964 من التغلب على الجانرز بخماسية نظيفة.
وفي مسابقة الدوري الإنجليزي، التقى الثنائي في 62 مباراة، فاز الريدز في 25 لقاء، وخسر 17 مواجهة، بينما سيطر التعادل على 20 مباراة.
وخلال الـ62 لقاء، سجل الجانرز 77 هدفا، واستقبلت شباكه 107 أهداف من ليفربول، ليتفوق فريق يورجن كلوب أيضا في الأهداف المسجلة بفارق 30 هدفا.
وفي جميع المواجهات بمختلف المسابقات، جمع الفريقان 205 مباريات، فاز الريدز في 77 منها، وحسم التعادل 58 مباراة، بينما تغلب أرسنال في 70 مواجهة.
ماذا قدم الفريقان في 17 مباراة
فقد خاض كل منهما، 17 مباراة في مسابقة الدوري حتى الآن، حصد الجانرز فيها 39 نقطة تجعله في على رأس جدول الترتيب، وبفارق نقطة وحيدة عن منافسه في موقعة الليلة ليفربول صاحب الـ 38 نقطة.
وفاز أرسنال قبل مباراة اليوم، في 12 مباراة، بينما تعادل في 3 لقاءات وخسر في جولتين، وله 35 هدفا بينما تلقت شباكه 15 هدفا.
بينما حقق ليفربول الفوز في 11 مباراة من أصل 17، وتعادل في 5 مواجهات، وخسر واحدة، سجل خلال مبارياته 36 هدفا واستقبلت شباكه 15 هدفا.
وكان الريدز قد سقط في فخ التعادل في الجولة الماضية أمام مانشستر يونايتد، وسيسعى للتسلح بعامل الأرض والجمهور للخروج بنقاط المباراة كاملة، وخطف صدارة الدوري من آرسنال.
بينما آرسنال تمكن من تحقيق فوزًا هامًا، في الجولة الماضية على حساب برايتون، وسيعمل على مواصلة الانتصارات للاحتفاظ بصدارة ترتيب البريميرليج.
وتقام مباراة ليفربول وآرسنال في قمة الجولة الـ 18 من الدوري الإنجليزي يوم السبت 23 ديسمبر 2023 على ملعب أنفيلد.