غرفة التجارة الإيطالية الروسية تعتزم إطلاق نظام لبيع المنتجات لروسيا بالروبل

موضوعية
موضوعية

أعلنت غرفة التجارة الإيطالية الروسية، أنها تعتزم إطلاق نظام يسمح للشركات الروسية بشراء المنتجات الإيطالية المسموح بتوريدها إلى روسيا مقابل الروبل الروسي.

وقال رئيس غرفة التجارة الإيطالية الروسية، فرديناندو بيلازو، لـ"سبوتنيك": "سيجتمع مجلس إدارتنا في 14 فبراير من العام المقبل، وواثقون بأنه في هذا اليوم سنطرح الخطة بالكامل على مجلس إدارتنا، واعتبارا من اليوم التالي سيكون كل شيء على ما يرام، ونحتاج فقط إلى تقديم تقرير والحصول على الضوء الأخضر".


وأشار بيلازو، في الوقت ذاته، إلى أنه لا تزال هناك بعض المسائل المالية المتبقية يتعين معالجتها، لكنه أوضح أن هناك وقتا لحلها قبل الموعد المحدد.

وأوضح بيلازو أن النظام المحتمل سيسمح للمشتري الروسي بدفع ثمن البضائع الإيطالية بالروبل، بينما سيكون بإمكان الغرفة تحويل هذه الأموال من حسابها في دول ثالثة إلى إيطاليا.

وأردف قائلا: "لقد اتفقنا مع بنك الدولة الثالثة التي قررنا التعامل معها (في أرمينيا) نحن لا نتحكم في المدفوعات فحسب، بل نتحكم أيضا في الخدمات اللوجستية، والآن أصبحت تكاليف إرسال البضائع عبر أرمينيا وعبر أوروبا هي نفسها تقريبا، أرمينيا ليست بعيدا جدا عن إيطاليا، يمكننا مراقبة العملية برمتها بشكل أكثر شفافية".

اقرأ أيضا | زيلينسكي يتوقع مرحلة جديدة من الصراع مع روسيا بعد فشل الهجوم المضاد