إنجازات بالجملة.. ألفاريز يُتوج بجميع البطولات في موسم استثنائي مع السيتي والتانجو

ألفاريز
ألفاريز

23 سنة كانت كافية في عمر جوليان ألفاريز المهاجم الأرجنتيني، المحترف في صفوف مانشستر سيتي الإنجليزي، ليصنع خلالها مجدًا داخل المستطيل الأخضر، على مستوى الأندية والمنتخبات، ربما لم يحققه كثيرون في عالم كرة القدم، ومن بينهم مواطنه ليونيل ميسي، الذي يتم وصفه بأنه أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم بعدما حقق مختلف البطولات تقريبًا مع الأندية وراقصي التانجو ولكن لم تجتمع في عام واحد.

وحقّق صاحب الأعوام الـ23، مع منتخب بلاده، مونديال قطر 2022، وبطولة كوبا أمريكا عام 2021 وبطولة "فيناليسيما" قبل أشهر من الفوز بالمونديال.

وتوج مع فريقه مانشستر سيتي الإنجليزي، بلقب بطولة كأس العالم للأندية 2023، بعد الفوز على فلومينينسي البرازيلي، بأربعة أهداف دون رد، إلى جانب بعد الفوز بالدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي.

◄ اقرأ أيضًا | بعد مونديال الأندية.. مانشستر سيتي يُتوج بخماسية تاريخية «غير مسبوقة»

وانضم ألفاريز إلى مجموعة من اللاعبين الذين فازوا بلقبي كأس العالم ودوري أبطال أوروبا في موسم واحد، وهم: الألماني سيب ماير ومواطنيه، بول برايتنر وهانز جورج شوارزينبيك وفرانز بيكنباور وغيرد مولر وأولي هونيس ويوب كابيلمان، حيث توجوا أبطالاً للعالم في العام 1974 مع "المانشافت"، وأبطال أوروبا مع بايرن ميونخ.

وحقّق الإنجاز نفسه، كريستيان كاريمبو مع منتخب فرنسا وريال مدريد، عام 1998، وروبرتو كارلوس في العام 2002، مع البرازيل وريال مدريد، وسامي خضيرة مع منتخب ألمانيا وريال مدريد، عام 2014، ورافاييل فاران مع منتخب فرنسا وريال مدريد، في العام 2018.