الرأى الآخر

شكراً للأهلى

خالد القاضى
خالد القاضى

حسنا فعل النادى الأهلى عندما اعتذر عن عدم المشاركة فى بطولة كأس الرابطة لهذا الموسم..

وقد أوضح الأهلى فى بيانه عن سبب اعتذاره أن تلاحم البطولات والمباريات أثر بالسلب على اللاعبين حيث لعب الأهلى فى بداية مشواره فى كأس السوبر الإفريقى بالسعودية ثم الدورى الافريقى الذى كان يلعب فيه مباراة كل ٧٢ ساعة منها سفر لمسافات طويلة بالإضافة إلى الدورى المحلى بالتزامن مع المشاركة فى دورى أبطال افريقيا ثم اللعب مرة أخرى فى السعودية ليمثل افريقيا فى كأس العالم للأندية.

وقال بيان الأهلى إن هذا التلاحم أصاب غالبية لاعبيه بالإجهاد البدنى والذهنى هذا بخلاف الإصابات العضلية التى ضربت معظم لاعبيه واشتراك العديد من فرق الشباب فى مباريات الدورى ودعم المنتخبات المختلفة.

رغم هذا البيان الشامل المسبب الذى يوضح الحقائق على أرض الواقع والتى يعرفها كل متابع ومع ذلك نجد بعض الإعلاميين والمحسوبين غلط على الوسط الرياضى سواء  نقاداً أو لاعبين سابقين يشككون فى اعتذار الأهلى ويطالبون بمعاقبته وكأن حفاظ الأهلى على لاعبيه جرم لابد أن يعاقب عليه.

كما خرج علينا رئيس لجنة المسابقات المتعمد دائما إرهاق الأهلى فى ضغط مبارياته بحجة إنهاء المسابقة فى موعدها دون النظر لما يقوم به الأهلى فى الخارج والداخل ممثلا للكرة المصرية والإفريقية.. وقال إنه سيخصم من الأهلى مليون جنيه قيمة اشتراكه فى الدورى عقابا له عن الانسحاب من كأس الرابطة.. ونسى أن هذا المبلغ يدفعه الأهلى فى رحلة واحدة على طائرة خاصة للعب مباراة فى أى دولة إفريقية..

يجب على الكابتن أو الحاج أن يساعد الأهلى وأى فريق آخر يتعرض لهذا الضغط العنيف فى لعب المباريات لأن اللاعبين بنى آدمين وليس «مكن» وللأسف يخرج بعض الجهلاء يشيدون بقراركم من أجل حسم البطولة فى موعدها وهذا كلام فارغ لان وظيفة لجنة المسابقات الأولى هى مساعدة الأندية ومراعاة الاجهاد والاصابات للاعبين من أجل مصلحة المنتخب كما تتشدقون دائما.

مرة أخرى برافو النادى الأهلى الذى يقدم الدرس تلو الآخر للحفاظ على مصلحة لاعبيه ولا عزاء للحاقدين!!