عواصف رملية وترابية.. «الأرصاد» توجه تحذيرًا لسكان 6 مناطق

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الجو وقالت إن هناك ظواهر جوية مختلفة تؤثر على البلاد اليوم الجمعة، وأن اليوم هو أو أيام فصل الشتاء.

اقرأ ايضا| البيت الأبيض: المناقشات بشأن هدنة إنسانية في غزة «جادة للغاية»

وأضاف عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال تصريحات تلفزيونية، أن البلاد تشهد اليوم نشاط للرياح على معظم محافظات الجمهورية، وأن سرعة الرياح تتراوح بيت الـ 35 لـ 45 كيلو متر على الساعة.

ولفتت إلي أن رياح اليوم ستكون قادمة من الصحراء، وأن تلك الرياح ستكون مصاحبة لـ الرمال والأتربة، وأن العواصف الرملية والترابية ستصل لـ القاهرة، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة، وسيناء، وشمال الصعيد.

واكدت منار غانم، عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة، اليوم الجمعة، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية مشيرة خلال تصريحاته التليفزيونية إن اليوم يشهد عددًا من الظواهر الجوية المختلفة، والتي بدأت بالفعل مع وجود نشاط في حركة الرياح  منذ ساعات الصباح الباكر في أغلب محافظات الجمهورية.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الرياح مثيرة للرمال والأتربة في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية والمناطق الموجودة في محافظة شمال البحر الأحمر، لافتة إلى أن هذه الأتربة تؤدي إلى تدهور كبير في الرؤية الأفقية في السواحل الشمالية الشرقية وسيناء وشمال الصعيد.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن نشاط الرياح يعمل على زيادة الاحساس بانخفاض درجات الحرارة، حيث تسجل العظمى 20 درجة مئوية على القاهرة الكبرى خلال فترة النهار، موضحة أن هذا الانخفاض يوجد في معظم محافظات الجمهورية.

حذرت من انخفاض درجات الحرارة خلال فترة الليل حيث تسجل الصغرى 13 درجة مئوية، مع وجود نشاط في حركة الرياح يجعل درجات الحرارة المحسوسة أقل من ذلك.