عاجل

تموين الغربية يضبط 6 أطنان سكر مخبأة داخل إحدى الشركات بالمحلة الكبرى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت مديرية التموين بمحافظة الغربية من ضبط كميات كبيرة من السكر مخبأة داخل إحدى الشركات بمدينة المحلة الكبرى لبيعها بأسعار أعلى من الأسعار المقررة واحتكارها.

جاء ذلك تنفيذاً لتعليمات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية والمهندس محمد ابوهاشم وكيل وزارة التموين بالغربية بتشديد الرقابة التموينية علي الأسواق ومكافحة جميع أساليب الاستيلاء علي السلع التموينية المدعمة، خاصة السكر التابع المبادرات الدولة المصرية  لتخفيض الأسعار والمسعر بسبعة وعشرون جنية للكيلو والتأكد من وصول هذا السكر لمستحقية من المواطنين ومنع تهريبه وبيعة في السوق السوداء بأعلى  من السعر الرسمي.

حيث وردت معلومات للمهندس محمد ابو هاشم وكيل وزارة التموين بالمحافظة  بقيام إحدى شركات تعبئة المواد الغذائية بمدينة المحلة الكبرى بشراء كميات كبيرة من سكر المبادرة  بداعي التعبئة والبيع للمواطنين علي خلاف الحقيقية.

حيث قام المسؤلين عن هذة الشركة بالتصرف في تلك الكميات من السكر وبيعه بعيدا عن إشراف مديرية تموين الغربية بالمخالفة للقرارات الوزارية المنظمة للتداول سكر المبادرة.

وبناء على ذلك  تم تشكيل حملة تموينية  من إدارة الرقابة التموينية بمديرية التموين بالغربية  حيث تم التوجه  للشركة المذكورة بمدينة المحلة الكبرى.

وتم التفتيش عليها وجرد أرصدة السكر بها.

◄ اقرأ أيضًا | رئيس لجنة المحلة الكبرى: الأمن ينظم الناخبين لتيسير العملية الانتخابية

وأسفر التفتيش عن قيام المسؤل عن الشركة بشراء ٣١٠ طن سكر ابيض تابع للمبادرة بسعر مستهلك ٢٧ جنيه بدون اخطار مديرية تموين الغربية طبقا للقرار الوزاري وقام بالتصرف في ٣٠٦ طن منها بغرض الربح الغير مشروع والبيع بأعلى  من السعر الرسمي.

وتم ضبط ٦ طن سكر المتبقية من هذة الكمية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة واحالة المخالفة لجهات التحقيق.